قائمة المنقولات.. إشاعة فجرت قنبلة من الضحك لدى الشباب

الخميس 28 يوليو 2022 | 01:59 صباحاً
كتب : عمر يوسف

قائمة المنقولات شغلت بال الكثيرين، خلال الساعات القليلة الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما قام أحد الأشخاص، بنشر منشورا له كتب خلاله ما يفيد بإلغاء قائمة المنقولات، دون ايضاح مصدر المعلومة.

وكعادة المصريين، استقبل الكثير من الشباب خبر إلغاء قائمة المنقولات، بالسخرية والضحك، فمنهم من بحث عن عروسة على النظام القديم، ومنهم من استفسر عن أنواع "حلل المطبخ" وأطقم الملايات وغيرها من الأشياء، التي كانت تجلبها العروسة.

قائمة المنقولات

قائمة المنقولات هي وثيقة يتم تدوين كل ما اشترته العروسة من أجهزة ومستلزمات للمنزل، حيث يمضي عليها الزوج لضمان حق المرأة، ويعد تبديد تلك القائمة جريمة يعاقب عليها القانون.

حقيقة إلغاء قائمة المنقولات

حقيقة إلغاء قائمة المنقولاتسؤال شغل بال لكثيرين، ولم صدر أي جهة حكومية مرسوما يقتضي بإلغاء قائمة المنقولات، فأي قانون جديد يتم إجراءه لا يوافق عليه لا بعد العرض على مجلس النواب.

وقال محمد طارق عريان المحامي، أن كل ما يتم تداوله حول إلغاء قائمة المنقولات غير صحيحا، مؤكدا أن القائمة لا يزال العمل بها جاريا، وتبديدها جريمة يعاقب عليها القانون.

وأوضح أن سبب هذه الضجة عن إلغاء القايمة حملة شنها يوتيوبر عن قائمة المنقولات الزوجية مطالبا بإلغائها ولاقت انتشارا واسعا ولكن فى حقيقة الأمر لم يصدر قرار بـ إلغاء القايمة من أى جهة رسمية.

اقرأ أيضا