الجذور شديدة الخطورة.. أضرار شاي المورينجا للتخسيس

الاثنين 25 يوليو 2022 | 11:03 مساءً
كتب : آية سمير

يوجد في شاي المورينجا على العديد من الفوائد الصحية، وتم استخدام المورينجا لعدة قرون بسبب خصائصها الطبية وفوائدها الصحية، كما أن لها خصائص مضادة للفطريات والفيروسات والاكتئاب ومضادة للالتهابات.

شاي المورينجا للتخسيس

يُنصح أي شخص يفكر في استخدام المورينجا بمناقشة الطبيب أولاً، لأن المورينجا تمتلك صفات مضادة للخصوبة ولذلك لا ينصح بها للنساء الحوامل.

ويجب عليك أن تطلب دائمًا المشورة الطبية واستشر أخصائي الرعاية الصحية قبل تناول شاي الأعشاب، قد يتفاعل شاي الأعشاب مع بعض الأدوية ويمكن أن يسبب آثارًا جانبية للنساء الحوامل أو المرضعات.

النساء الحوامل

يجب على النساء الحوامل عدم تناول منتجات المورينجا، حيث تظهر بعض الأبحاث أن جذور المورينجا والأزهار تحتوي على مركبات قد تسبب تقلصات وتسبب الولادة المبكرة أو الإجهاض.

التفاعلات الدوائية

تحتوي أوراق المورينجا على قلويدات قد تقلل من معدل ضربات القلب وتؤثر على ضغط الدم، إذا كنت تتناول أدوية ضغط الدم أو كنت تعاني من أمراض القلب ، فتحدث إلى طبيبك قبل شرب شاي المورينجا.

المورينجا

من المحتمل أن تكون أوراق المورينجا آمنة مع انخفاض مخاطر الآثار الجانبية، ومع ذلك ، يجب على الرجال الذين يعانون من حالات معينة أو يتناولون أدوية معينة لإدارة ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري التحدث مع مقدم الرعاية الصحية قبل تجربة هذه المكملات النباتية.

تجنب أكل جذر شجرة المورينجا، يحتوي على سبيروشن قلويد ، وهو سم محتمل يسبب الشلل العصبي ويمكن أن يسبب الشلل والوفاة.

أوراق المورينجا لها خصائص ملين ، عند تناولها بكميات كبيرة ، فإنها قد تسبب اضطرابًا في المعدة وحرقًا في القلب وانتفاخًا غازيًا وإسهالًا.

قد يسبب تناول المورينجا مباشرة مع الماء أو خام حروقًا في القلب ، من الأفضل طهيها.

طعم المورينجا ليس لطيفًا جدًا. إذا كنت تستخدمه لأول مرة ، قد يسبب أيضًا الغثيان عند تناوله بكميات كبيرة.

المواد الكيميائية الموجودة في الجذور والزهور واللحاء يمكن أن تسبب تقلص الرحم لدى النساء الحوامل وقد تزيد من خطر الإجهاض .

تجنبي استخدام المورينجا في حالة الرضاعة ، لأن المواد الكيميائية قد لا تكون آمنة للرضع.

لا تتناول المورينجا إذا كنت تتناول أدوية تسييل الدم مثل الوارفارين.

اقرأ أيضا