لميس الحديدي: حضور ملف سد إثيوبيا في كل لقاءات الرئيس يعكس موقف مصر الثابت

الاثنين 25 يوليو 2022 | 10:46 مساءً
كتب : ميرنا غبريال

قالت الاعلامية لميس الحديدي أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي الاثنين بقصر الاتحادية الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، كان هاماً ولم يتطرق فقط للعلاقات الثنائية بل أيضاً لملف سد النهضة بما يعكس موقف مصر الثابت الذي يعبر عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي دائماً مع زعماء إفريقيا وزعماء العالم .تابعت " عبر برنامجها " كلمة أخيرة " الذي تقدمه على شاشة ON": وشهد النقاش حول سد النهضة توافقاً حول خطورة التصرفات الاحادية في الانهار ذات الطبيعة الدولية ".

أكملت : " تصريح مهم وموقف ثابت لمصر في الوقت الذي تشير فيه صور الاقمار الصناعية غقدام الجانب الاثيوبي على البدء في عملية الملء الثالث منذ 11 يوليو الجاري وبلغت كميات المياه المخزنة 2 مليار متر مكعب حيث من المقرر أن يتم تخزين 5 مليار متر مكعب هذا العام .

وأوضحت أنه بالتزامن مع تلك التحركات هناك زيارة مهمة مهمة للمبعوث الامريكي للقرن الافريقي ضمن جولة في المنطقة تضم الامارات وإثيوبيا حيث أن هذه الجولة تبحث أمور كثيرة في طليعتها ملف سد النهضة ".

وعلقت الحديدي على بيان الخراجية الامريكية الذي سبق زيارة المبعوث الامريكي والذي قيل فيه " ندعم الوصول لحل دبلوماسي للازمة يحقق مصالح كافة الاطراف بما يجعل المنطقة أكثر إستقراراً وأزدهاراً " قائلة :مش بفهم طبيعة هذه البيانات الصريحة طيب مامصر قالت من الاول عاوزين مصالح كافة الاطراف إحنا عاوزين إتفاق قانوني ملزم لكافة الاطراف .. إيه الجديد ؟ العالم عمال يعمل زيارات ويتفرج علينا وبعد كده أمريكا تقول مش عاوزين فراغ يملء بواسطة الصين وروسيا عملتوا إيه ؟ إذا كان جهود واشنطن كلها زيارات إلتقاط للصور "

اقرأ أيضا