"فاروق": الاتفاق يؤكد ريادة مصر في تقديم الخدمات البريدية ويوضح العلاقات المتميزة

الخميس 14 يوليو 2022 | 01:40 مساءً
كتب : ندى بدر

كشفت شركة «ويفز» الذراع التكنولوجية وإحدى شركات البريد المصري، اتفاقية تعاون مع مؤسسة البريد والاتصالات الكونغولية، بهدف ميكنة خدمات مكاتب البريد الكونغولي، وذلك في إطار تعزيز أوجه التعاون وتوطيد العلاقات الاستراتيجية مع الأشقاء الأفارقة.

جاء ذلك على هامش اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد الإفريقي البريدي الشامل الـ40 والمنعقد خلال الفترة من 12 إلى 14 يوليو في الكونغو.

ويعد الاتفاق تتويجاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها أثناء زيارة وفد البريد المصري برئاسة الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية والتي تم خلالها معاينة مقر مؤسسة البريد والاتصالات والكونغولية ومكاتب البريد ومركز عمليات بالعاصمة كينشاسا في أكتوبر الماضي لتحديد الاحتياجات التقنية لتطوير وميكنة إجراءات العمل بالبريد الكونغولي وتحديث ورفع كفاءة البنية التحتية.

وقع الاتفاق عمرو عصمت العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة «ويفز»، وديديه موسيتيه مدير عام مؤسسة بريد الكونغو، بحضور السفير حمدي شعبان، سفير مصر بجمهورية الكونغو الديمقراطية وإيهاب أبو بكر نائب رئيس مجلس إدارة البريد المصري للتحول الرقمي وسيفاندو شيف مويو سكرتير عام الاتحاد البريدي الإفريقي الشامل وإيزاك جنامبا رئيس مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي ومدير عام مؤسسة بريد كوت ديفوار.

وأوضح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن الاتفاق يؤكد ريادة مصر في تقديم الخدمات البريدية ويوضح العلاقات المتميزة التي تجمع بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأعرب فاروق، إلى أن البريد المصري حريص على تعزيز أوجه التعاون مع جميع الدول الإفريقية بما يساهم في تمكين المؤسسات البريدية من دفع عجلة التنمية الاقتصادية في إفريقيا.

وأضاف فاروق، أنه بناءً على هذا الاتفاق سيتم ميكنة خدمات مكاتب البريد ومراكز العمليات بالبريد الكونغولي وفقاً لأحدث المعايير التقنية والمتطلبات الدولية لسلسلة الإمدادات البريدية الدولية للاتحاد البريدي العالمي ومعايير جودة الخدمات العالمية علاوة على خدمة التحويلات المالية.

وأشار فاروق، أن البريد المصري سيقدم الدعم الكامل للبريد الكونغولي لنقل تجربة نجاح البريد المصري في تطبيق التحول الرقمي والشمول المالي للبريد الكونغولي بالاعتماد على الإمكانيات والخبرات التي يمتلكها البريد المصري.

اقرأ أيضا