في ذكرى الـ27 لوفاته.. محمد الموجي حياة حافلة في عالم الموسيقي والغناء

الجمعة 01 يوليو 2022 | 03:12 مساءً
كتب : سعاد محمد

تحل اليوم الذكرى الـ27 على رحيل الموسيقار الكبير محمد الموجي، والتي رحل عن عالمنا في عام 1995، بعد حياة حافلة أثرى فيها عالم الموسيقى والطرب بما يتجاوز 1500 لحن.

وشمل مشوار محمد الموجي الفني، التعاون مع العديد من نجوم الصف الأول، وعلى رأسهم أم كلثوم، فايزة أحمد، شادية، صباح، وردة، نجاة، عبد الحليم حافظ، محرم فؤاد، محمد قنديل، وغيرهم من الفنانين الذين حققوا نجاحًا جماهيريًا كبيرًا خلال مشوارهم الفني.

وكشف حمد الموجي، خلال لقاء سابق له، مع الإعلامي مفيد فوزي،  عبر شاشة إحدى القنوات التلفزيونية، عن بدايته في مجال الفن، وكشف سبب تخليه عن حلم الغناء.

وأوضح محمد الموجي: كنت بحب الغناء جدًا وقدمت في اختبارات الإذاعة ولكني رسبت، كنت بلحن لنفسي الأغاني اللي بغنيها قدام الجنة، ممكن لهذا السبب رسبت، لأن معظم ألحاني جديدة وكانت غير معتادة، فتخليت عن حلم الغناء واهتميت بتلحين أغاني للعديد من الفنانين الكبار منهم عبد الحليم حافظ الذي كانت تجمعهم علاقة صداقة قوية.

وتحدث محمد الموجي خلال لقائه، عن بعض المواقف الطريفة التي جمعته بالفنان عبد الحليم حافظ، موضحا أن عبد الحليم حافظ بكى بسبب انفصاله من زوجته وزواجه براقصة، ولم يذكر أسمها.

وأضاف محمد الموجي: لما تزوجت الراقصة أخفيت الموضوع على عبد الحليم حافظ، ولكن في يوم اتقابلنا في المعهد وقالي عايز اتكلم معاك شوية قولتله تمام، أول حاجة قالهالي وهو بيبكي، مش عايز حد يشاور عليك يقول اللي اتزوج رقاصة أهو، روحت تاني يوم طلقتها علشان خاطر دموع عبد الحليم.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال محمد الموجي هو مسلسل "عمر بن عبد العزيز"، الذي عُرض عام 1994، حيث شارك في تلحين مقدمة ونهاية  المسلسل، وأيضًا الموسيقى التصويرية، وهو من بطولة الفنان الراحل نور الشريف، أشرف عبد الغفور، عبد الرحمن أبو زهرة، رشوان توفيق، عمر الحريري، وهو من تأليف عبد السلام أمين، وإخراج أحمد توفيق.