محامية مستنكرة صور نيرة بالحجاب :"احترموا حزن أسرتها"

السبت 25 يونية 2022 | 11:22 مساءً
كتب : تغريد علام

علقت نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض على انتشار صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للراحلة نيرة أشرف وهي ترتدي الحجاب حيث جرى تصميمها عبر الجرافيك وهي منتشرة في التواصل الاجتماعي وعلى أسوار الجامعة قائلة: "مشهد يعكس الوصاية على جثة الفتاة ومهين ومخالف للشرع ولو اعتبرنا أنها معتزة بشكلها بدون حجاب وتم تصميم الصورة بوصاية عليها دون رغبتها".

تابعت خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "تعكس قناعات مجتمعية ووصاية مخالفة للشرع حتى الأزهر نفسه بغض النظر عن فرضه أو لا قال قد يكون ترك الحجاب معصية لكن أيضاً الكذب أخطر وأعتقد أن عمل صور للراحلة بهذا الشكل يعتبر نوعاً من التدليس والقسوة الشديدة التي تصل للتعدي على سيرة البنت".

وأكملت: "إنت مالك هي اختارت شكلها كده؟ أنت بتمارس وصاية على فتاة في ذمة الله دي هيمنة سلفية على أهالي الضحية احترموا الأسرة وبنتهم بلاش مزايدات عليهم ده مش عزاء دي إهانة".

ووجهت رسالة لمن وضع اللافتات بصور الفتاة مرتدية الحجاب: شيلوها بلا مزايدات على الناس واحترموا حزن أسرتها.. علاقتها بربنا بينها وبين ربنا.. دي جريمة أخلاقية مؤذية".

اقرأ أيضا