الزراعة: مصر تمتلك مليون أنثى من الجاموس

الثلاثاء 21 يونية 2022 | 08:48 مساءً
كتب : تغريد علام

قال مصطفي الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن هناك توجيهات من قبل الرئيس السيسي بتوفير السلالات عالية الانتاجية للمزارعين، مشيرًا إلى أن الجاموس المصري يعد ثورة خاصة أن مصر تمتلك مليون أنثى من الجاموس المصري، ومن الضروري أن يتم تطوير هذه السلالة، خاصة أن الجاموس الإيطالي في الاصل مصر، وبعد تطوير سلالته أصبح ينتج أكثر من كيلو لبن، بينما في مصر ينتج في أفضل الأحوال 7 كيلو لبن.

وأضاف “الصياد” خلال لقاء خاص ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة”، أن الوزارة تعمل على إنتاج خليط مصري إيطالي من الجاموس يستطيع تحمل الظروف المناخية، ويحقق إنتاجية كبيرة.

وفي سياق متصل، وتابع أن دور وزارة الزراعة كان مهم جدا لتوفير لصغار المزارعين والشباب الخريجين فى تلك المناطق نموذج عملي يكون موجود وتدرب به وأخذ التوصيات الإرشادية العملية به، لافتا إلى أن تلك المحطة ليست فقط لإنتاج الألبان، ولكنها محطة حلاب وتصنيع الألبان.

وأشار إلى أنه تم تعليم السيدات ومن هو موجود فى المنطقة كيفية تصنيع الألبان وصناعة الزبادي وغيرها من المنتجات، والأهم توفير السلالات عالية الإنتاجية لصغار المزارعين.

اقرأ أيضا