تحذير لمستخدمي واتساب.. والسبب عمالقة صناعة البيرة الهولندية

الاحد 19 يونية 2022 | 08:06 مساءً
كتب : حبيبة محمد

سيطرت في الساعات الأخيرة حالة كبيرة من الحذر لمستخدمي برنامج "واتساب، WhatsApp"، ذلك بعدما بدأ قراصنة الإنترنت في نشر بعض رسائل الاحتيال الخطيرة .

حيث حذر تقرير نشرته صحيفة "express" البريطانية، مستخدمين برنامج "واتساب"، من رسالتين انتشرتا على منصة المراسلة الشهيرة خلال الأسبوع الجاري في بريطانيا، حيث تدعي الرسائل المزيفة أن متلقي الرسالة على وشك الحصول على هدية مجانية مغرية، وذلك بمناسبة عيد الأب.

والتي من المفترض أنها تم إرسالها من عمالقة صناعة البيرة الهولندية هينيكن، تاجر التجزئة DIY Screwfix، الذين يزعمون أن مستخدمي واتساب قد فازوا بهدية مجانية بمناسبة عيد الأب تتضمن مبرد مجاني من بيرة Heineken أو مثاقب DeWalt Combi Drill من Screwfix.

حذف تلقائي لرسائلك القديمة.

والهدايا جزءا من خدعة معقدة لجعل مستخدمي واتساب يقومون بتسليم بياناتهم الحساسة، وفي حال وقعت هذه المعلومات في أيدي المتسللين، فيمكن استخدامها في سرقة هوية الضحايا وحساباتهم البنكية.

مما أدى لمطالبة المتحدث باسم شركة "Heineken"، مستخدمي واتساب الذين تلقوا الرسالة بضرورة "حذفها على الفور".

كما حذرت منصة التجارة الإلكترونية DIY Screwfix، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مستخدمين واتساب من العملية الاحتيالية قائلة: "إذا تلقيت رسالة مريبة ، فإننا ننصح بشدة بحذف الرسالة والرجاء عدم النقر فوق أي روابط أو مشاركتها مع جهات الاتصال الخاصة بك".