مصالح القارة الأفريقية بروابط تاريخية مع مصر.. تفاصيل لقاء وزير الخارجية المصري ونظيرته التنزانية

الخميس 09 يونية 2022 | 05:38 مساءً
كتب : دينا سيف الدين

عقد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، مؤتمراً صحفياً مع نظيرته التنزانية ليبراتا مولا مولا، وتناول خلال أهم التصريحات والاتفاقيات التي اتفقا عليها، ومن أهمها:

شكري: ناقشت مع وزيرة خارجية تنزانيا القضايا الإقليمية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن العلاقات بين مصر وتنزانيا مبنية على روابط تاريخية عديدة، وتؤدي إلى العمل المشترك في المنظمات الدولية.

وأضاف "شكري"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته وزيرة خارجية تنزانيا، “سوف نواصل حديثنا للتطرق للقضايا الإقليمية فى مقدمتها القضية الفلسطينية والسورية.. ومكافحة الفكر المتطرف وتحقيق الاستقرار فى منطقة الساحل والصحراء”.

شكري لـ نظيرته التنزانية: نعمل معا من أجل تحقيق مصالح القارة الأفريقية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، اعتزازه بالتعاون والتفاهم بين مصر وتنزانيا، مشيراً إلى أن وزيرة خارجية تنزانيا ليبراتا مولا مولا، تزور مصر لتحمل رسالة من رئيس جمهورية تنزانيا للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف "شكري"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته التنزانية، أن هناك إرادة سياسية قوية من أجل تدعيم العلاقات الثنائية بين مصر وتنزانيا، من خلال التنسيق الوثيق بين البلدين، وذلك للارتقاء بالعلاقة والعمل في الاتحاد الإفريقي وتحقيق مصالح القارة الأفريقية.

شكرى: مؤتمر تغير المناخ القادم خاص بتنفيذ التزامات الدول

قال وزير الخارجية السفير سامح شكرى، إن الأمم المتحدة والأطر التفاوضية تعمل على مواجهة التحدى العالمى لتغير المناخ وأثره على شعوب العالم سواء بالاتصال بالانبعاثات أو التكيف.

ولفت إلى أن كيفية مواجهة ذلك لا يتأتى إلا بالتمويل والقدرة على تخفيض الانبعاثات من خلال انتهاك تكنولوجيات مستحدثة والاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة والعمل على وقف التدهور الحالى من خلال إجراءات تتخذ فى سبيل التكيف.

وأضاف " شكرى"، خلال كلمة المذاعة اليوم ، أن هذا المؤتمر من أكبر المؤتمرات حضوراً على مستوى الأجندة الدولية يصل إلى 40 ألف مشارك من كافة القطاعات الحكومية وقطاع الأعمال والمدني وغيرهم من النشطاء فى مجال المناخ.

اقرأ أيضا