الاعدام للعامل المتهم بقتل الطفل المعروف إعلاميا ب"طفل الجرجير"

الخميس 09 يونية 2022 | 04:16 مساءً
كتب : علياء طارق

أصدرت محكمة جنايات نجع حمادي شمال قنا، حكمها بمعاقبة عامل بالإعدام شنقا لقيامه بقتل الطفل المعروف إعلامياً بـ "طفل الجرجير" و سرقة 100 جنيه بحوزته، فى قرار رادع و سريع.

وعقدت الجلسة لصدور الحكم برئاسة المستشار محمد زين على، وعضوية المستشارين أشرف أبو الحسن، و مصطفى الجاحر، و سكرتارية أبو المعارف عبدالشافي، وأحمد أبوسحلي، وأسامة الأمير.

وتعود وقائع القضية لـ 8 ديسمبر 2021، عندما تلقى اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا ، بلاغا بالعثور على جثة "ح. ع. إ"، 13 عاماً، ملقاة في زراعات القصب بقرية المصالحة بمركز نجع حمادى و بها طعنات نافذة فى الرقبة و الصدر.

- نتائج التحريات

و تبين من التحريات التي قادها اللواء طارق يحيى، مدير المباحث، أن أسرة المجني عليه أسرة بسيطة في قرية الرحمانية قبلي، ولا توجد لهم خلافات مع أي أحد من القرية، من أي نوع كما أن المجني عليه يعمل فى بيع الجرجير والخضروات في قرى نجع حمادي لمساعدة والديه.

وتبين فيما بعد من التحريات، أن مرتكب الجريمة، "ح. ف. م"، 34 سنة، استدرج المجني عليه لزراعات القصب و حاول سرقة أموال المجنى عليه، الذى تصدى له بكل قوة و رفض التنازل عن أمواله، فعاجله المتهم بطعنه فى رقبته و طعنه فى صدره، ثم استولى على مبلغ 100 جنيها قيمة ما حصل عليه القتيل طوال 14 ساعة من العمل، وبعدها قام بإلقاء الجثة وسط زراعات القصب.

و تمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم والسلاح المستخدم فى الجريمة، وأقر بارتكابه الجريمة لسرقة أموال المجني عليه، وأحيل المتهم لمحكمة جنايات نجع حمادى محبوسا بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة سلاح أبيض وقضت المحكمة بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقاً .