الأرجنتين بطلاً لكأس الأبطال على حساب إيطاليا بثلاثية نظيفة

الاربعاء 01 يونية 2022 | 11:33 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

توج منتخب الأرجنتين بلقب النسخة الثالثة من بطولة كأس فيناليسيما لعام 2022 بعد فوزه على منتخب إيطاليا بثلاثة أهداف دون مقابل على ملعب ويمبلي التاريخي في العاصمة الإنجليزية لندن.

وسجل أهداف المباراة، لوتارو مارتينيز في الدقيقة بعد عرضية ممتازة من ميسي، ثم أنخيل دي ماريا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من الشوط الأول، وأخيرًا باولو ديبالا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من المباراة.

وخاض منتخب الأرجنتين تحت قيادة ليونيل ميسي القائد مباراة البطولة بوصفه بطل كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" نسخة 2021 بعد الفوز على البرازيل في النهائي، فيما لعبها منتخب إيطاليا كبطل لكأس أمم أوروبا "يورو 2020" بعد الانتصار على إنجلترا بركلات الترجيح بنتيجة 2 / 3 بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

وحصد راقصو التانجو ثان ألقابهم في تاريخ البطولة التي أقيمت لأول مرة في عام 1985 بين منتخبي فرنسا بطل أوروبا ومنتخب أوروجواي بطل أمريكا الجنوبية وفاز الديوك بهدفين نظيفين على ملعب بارك دي برينس بالعاصمة باريس، بعدها أقيمت النسخة الثانية في عام 1993 بين منتخبي الأرجنتين بطل كوبا أمريكا والدنمارك بطل اليورو، وانتصر راقصو التانجو بهدف دون مقابل على ملعب مار ديل بلاتا بالعاصمة الأرجنتينة بيونس آيرس.

وأضاف منتخب الأرجنتين بطولة جديدة لرصيد ألقابه والتي بلغت 20 لقبًا هي كأس العالم مرتين، كأس أمم أمريكا الجنوبية 15 مرة، كأس القارات مرة، كأس بان أمريكان "بطلي كونميبول وكونكاكاف" مرة وأخيرًا كأس الأبطال "بطلي كونميبول ويويفا" مرتين.

فيما واصل راقصو التانجو المضي قدمًا في سلسلة اللاهزيمة بعدما انفردوا بالمركز الثالث برصيد 32 مباراة أمام 14 منتخب، فازوا 21 وتعادلوا 11، سجلوا 59، واستقبلوا 17، حققوا 17 كلين شيت وفشلوا في التسجيل 3 مرات.

اقرأ أيضا