قبل نهائي باريس.. قائمة الأبطال التاريخيين في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 24 مايو 2022 | 01:06 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

يستضيف ملعب دو فرانس بضاحية سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس وقائع المباراة الأهم والأبرز هذا الموسم في نهائي النسخة 67 من بطولة دوري أبطال أوروبا بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في التاسعة مساء يوم السبت المقبل بتوقيت القاهرة.

وكان ليفربول وصيف بطل الدوري الإنجليزي قد تخطى عقبة فياريال الإسباني في نصف النهائي بالفوز بنتيجة إجمالية 2 / 5 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

فيما عبر ريال مدريد من بوابة مانشستر سيتي الإنجليزي بالانتصار التاريخي بنتيجة 1 / 3 على ملعب سانتياجو بيرنابيو بعد الهزيمة في اللقاء الأول بنتيجة 4 / 3 على ملعب الاتحاد.

وانطلقت أول نسخة من دوري أبطال أوروبا موسم 1956 / 1955 وحقق ريال مدريد أول ألقابها على حساب ستاد ريمس الفرنسي، فيما نال تشيلسي الإنجليزي أخر بطولة في الموسم الماضي بعد فوزه على مواطنه مانشستر سيتي في النهائي.

وطوال 66 بطولة سابقة، حقق 22 بطل اللقب، كان أكثرهم ريال مدريد برصيد 13 مرة وحل وصيفًا في 3 نهائيات، يليه ميلان بـ7 مرات وجاء وصيفًا في 4 لقاءات.

وخاض ريال مدريد أكثر عدد من النهائيات 17 مرة محققًا 13 لقب كأكثر من توج بالبطولة تاريخيًا، بينما يحمل يوفنتوس لقب الأكثر خسارة في النهائيات برصيد 7 مرات من 9 مباريات، أما أتليتكو مدريد فتلقى الهزيمة في النهائيات الثلاثة التي لعبها.

ويقدم لكم موقع بلدنا اليوم قائمة الأبطال التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ، كالتالي:

ريال مدريد - 13 لقب و3 مرات وصيف.

ميلان - 7 بطولات و4 مرات وصيف.

بايرن ميونخ - 6 ألقاب و5 مرات وصيف.

ليفربول - 6 بطولات و3 مرات وصيف.

برشلونة - 5 ألقاب و3 مرات وصيف.

آياكس أمستردام - 4 بطولات ومرتين وصيف.

مانشستر يونايتد وإنتر ميلان - 3 ألقاب ومرتين وصيف.

يوفنتوس - بطولتين و7 مرات وصيف.

بنفيكا - لقبين و5 مرات وصيف.

تشيلسي - بطولتين ومرة وصيف.

نوتنجهام فورست وبورتو - لقبين فقط.

هامبورج وبوروسيا دورتموند الألمانيان وستيوا بوخارست الروماني وسلتيك جلاسجو الاسكتلندي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي - بطولة ومرة وصيف.

فاينورد روتردام وآيندهوفن الهولنديان وأستون فيلا وريد ستار بلجراد الصربي - لقب واحد.

اقرأ أيضا