التعليم: تم رصد 4 حالات غش في امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم

الاحد 22 مايو 2022 | 09:57 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

رصدت لجنة مكافحة الغش بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عددا من حالات الغش المحدودة في امتحانات الشهادة الإعدادية علي مدار يومين.

وأشار ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، أنه تم رصد 4 حالات 3 للطلبة وحالة لمعلم

يوم السبت الموافق 21/5/2022 كالتالي:

حالتين للغش تم اكتشافها في إدارة البساتين التعليمية

وحالة بادارة وسط القاهرة

وحالة بإدارة النزهة وكانت لمعلم قام بتصوير ورقة الامتحان باستخدام الجهاز المحمول ونشرها عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وعن حالات الغش التي تم رصدها اليوم الأحد، رصدت غرفة العمليات لجنة مكافحة الغش ثلاث حالات وهي كالتالي: حالة بإدارة البساتين، وحالة بإدارة دار السلام، وحالة بالوايلي وجميعها باستخدام الموبايل

ومن جانبه أكد محمد عطية مدير المديرية، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية

وجار التحقيقات لتوقيع العقوبات علي المشاركين في نشر الغش، فقد تم توجيه التعليمات قبل بدء الإمتحانات بمنع حيازة المحمول باللجنة نهائيا سواء للطالب أو الملاحظ

و شددت الوزارة علي الالتزام ومحاربة الغش في إطار سياسة الدولة التي تهدف الي مكافحة الغش في الإمتحانات والقضاء علي كل الوسائل التي تساعد عليه وكذا تغليظ العقوبات علي من يروج أو يطبع أسئلة الإمتحانات بأي وسيلة فالغش يعد إخلالا بالنظام العام وتشمل العقوبات ما بين إلغاء مادة أو المواد كلها على حسب كل حالة.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية فى التاسعة صباحا، حيث أدى الامتحان 194334 طالبا وطالبة موزعين على 781 لجنة علي مستوي القاهرة وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2021-2022 لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، انطلقت أمس السبت الموافق 21 مايو والتي تستمر حتى الخميس 26 من نفس الشهر.

الشهادة الإعدادية 2022

اقرأ أيضا