الطريق إلى المرحلة النهائية.. الزمالك يبدأ مشواره في دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة

الجمعة 20 مايو 2022 | 08:12 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

تنطلق غدًا فاعليات المرحلة النهائية من النسخة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة "BAL" والتي تُقام تحت رعاية دوري كرة السلة الأمريكي "NBA" على صالة كيجالي آرينا في مدينة كيجالي عاصمة رواندا.

وكانت أندية الزمالك وبيترو أتليتكو دي لواندا الأنجولي وكيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي وفاب ياوندي الكاميروني قد تأهلت عن المجموعة الثانية "النيل" بعد انتهاء دور المجموعات وخروج ناديا كوبرا سبورت من جنوب السودان وإسبوار فوكاش الكونغولي.

فيما صعدت أندية أر أي جي الرواندي والاتحاد الرياضي المنستيري التونسي وجمعية سلا المغربية وسلاك الغيني عن المجموعة الأولى "الصحراء" بعد ختام دور المجموعات ومغادرة ناديا فيرافيارو الموزمبيقي وجامعة داكار السنغالي.

وتقام مباريات الأدوار الإقصائية بنظام خروج المغلوب، حيث يواجه أول مجموعة النيل رابع مجموعة الصحراء، وثان مجموعة النيل مع ثالث مجموعة الصحراء وهكذا في الدور ربع النهائي.

وتقام مباريات الأدوار الإقصائية بنظام خروج المغلوب، حيث يواجه أول مجموعة النيل رابع مجموعة الصحراء، وثان مجموعة النيل مع ثالث مجموعة الصحراء وهكذا في الدور ربع النهائي، كالتالي:

- أر أي جي الرواندي / فاب ياوندي الكاميروني.

- بيترو أتليتكو دي لواندا الأنجولي / جمعية سلا المغربية.

- الزمالك / سلاك الغيني.

- الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي / كيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي.

بعدها تُلعب مباريات نصف النهائي يوم 25 مايو، حيث يلتقي الفائز من مباراة 1 مع الفائز من مباراة 2، والفائز من لقاء 3 مع الفائز من لقاء 4، ويصطدم الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم wu الجاري، فيما يتواجه الفائزان في النهائي يوم 28 مايو.

وكان الزمالك قد توج بالعلامة الكاملة في دور المجموعات بنجاحه في تحقيق 5 انتصارات متتالية في أبريل الماضي على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من اكتوبر، بعد اقتناصه للقب النسخة الأولى من البطولة والتي استضافتها رواندا في العام الماضي على حساب الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي بعد الانتصار في النهائي بنتيجة 63 / 76.