ليفربول يُعادل رقم مانشستر سيتي التاريخي في الدوري الإنجليزي

الخميس 12 مايو 2022 | 03:35 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

يتواصل الصراع الشرس والعنيف بين مانشستر سيتي وليفربول على خطف لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" للموسم الحالي قبل جولتين على النهاية.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الفرق برصيد 89 نقطة، سجل 94 واستقبل 22، فيما يتواجد ليفربول في مركز الوصيف برصيد 86 نقطة، أحرز 89 ودخل مرماه 24.

وكان ليفربول قد حقق فوزًا صعبًا وشاقًا بهدفين لهدف على أستون فيلا ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة 33 على ملعب فيلا بارك، سجلهما جويل ماتيب وساديو ماني، فيما أحرز لأصحاب الأرض دوجلاس لويز.

في المقابل أمطر مانشستر سيتي شباك منافسه وولفرهامبتون بخماسية مقابل هدف، حملت توقيعات كيفين دي بروين 4 أهداف "سوبر هاتريك" ورحيم سترلينج هدف، فيما دون لياندر دوندونكير اسمه بهدف وحيد في شباك السيتي.

وبهدف ساديو ماني في شباك أستون فيلا، عادل ليفربول الرقم القياسي التاريخي المُسجل باسم مانشستر سيتي في البريميرليج بتسجيل ثلاثة من لاعبيه لأكثر من 15 هدف في موسم واحد، بعدما دون الثلاثي توريه وأجويرو ودجيكو أسماؤهم في تاريخ البطولة موسم 2014 / 2013، كالتالي:

- وكان ثلاثي مانشستر سيتي، الإيفواري يايا توريه "20 هدف خلال 35 لقاء"، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو "17 هدف في 23 مباراة"، والبوسني إيدن دجيكو "16 هدف طوال 31 جولة"، قد كتبوا أسماؤهم في تاريخ الدوري الإنجليزي بعدما أصبحوا أول 3 لاعبين من فريق واحد يسجلون أكثر من 15 هدف في موسم واحد.

- ليأتي الموسم الحالي، ويعادل ثلاثي ليفربول نفس الرقم التاريخي المُسجل باسم ثلاثي مانشستر سيتي، بعدما أحرز محمد صلاح "22 هدف"، وكلاً من السنغالي ساديو ماني والبرتغالي ديوجو جوتا "15 هدف لكلاً منهما " خلال 33 لقاء لكل لاعب من الثلاثي.

اقرأ أيضا