العاشرة على التوالي .. "بايرن ميونخ" يواصل تقدمه في قائمة الأندية الأكثر تحقيقًا للدوري بشكل متتالي

الثلاثاء 10 مايو 2022 | 01:15 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

توج نادي بايرن ميونخ بلقب بطولة الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم للمرة 32 تاريخيًا والعاشرة على التوالي رسميًا بعد تعادله بهدفين لمثلهما مع منافسه شتوتجارت على ملعب آليانز آرينا ضمن منافسات الجولة 33 وقبل الأخيرة من البوندسليجا.

سجل لبايرن ميونخ سيرجي جنابري وتوماس مولر، وأحرز لشتوتجارت تياجو توماس وصاصا كالادزيتش.

رفع الفوز رصيد العملاق البافاري للنقطة 76 من 33 جولة، أحرز 95 ودخل مرماه 35، فيما جاء بوروسيا دورتموند في مركز الوصافة بفارق 10 نقاط، سجلوا 83 واستقبلوا 51.

وبفوزه باللقب العاشر تواليًا، أكد بايرن ميونخ تفوقه وسيطرته كأحد أكثر الأندية التي توجت بدوري بلادها بشكل متتالي، ليأتي في المركز الخامس في قائمة الأندية التي حققت بطولة الدوري في بلادها تواليًا.

وبتتويجه ببطولة الدوري أمس بشكل رسمي، وصل رصيد عملاق بافاريا للرقم 81 في سجل البطولات، بواقع 32 دوري، و20 كأس، و9 سوبر محلي، و6 كأس الدوري، و6 دوري أبطال أوروبا، وبطولة واحدة لكلاً من كأس الاتحاد وكأس الكؤوس، وبطولتين في كأس السوبر القاري وكأس الإنتركونتيننتال وكأس العالم للأندية.

ويُعتبر نادي بايرن ميونخ هو ثان نادي في العالم يحقق السداسية التاريخية وذلك في عام 2020 تحت قيادة هانز ديتر فليك بعد برشلونة الإسباني في عام 2009 تحت إمرة بيب جوارديولا.

ويتصدر نادي تافيا من بورت فيلا في دوري دولة فانواتو التابعة لاتحاد أوقيانوسيا إحدى جزر المحيط الهادي قائمة الأكثر تحقيقًا لبطولات الدوري المحلي بشكل متتالي، بعدما حصد لقب بطولة الدوري في بلاده 15 مرة.

ويأتي في المركز الثاني، ناديا لينكولن ريد إمبس من دولة جبل طارق وريجا سكونتو من دولة لاتفيا برصيد 14 بطولة متتالية.

وثالثا، حل الفيصلي الأردني وبوريسوف من دولة بيلاروسيا وروزنبيرج النرويجي بـ13 لقبًا متتاليًا.

وفي المركز الرابع، تتواجد أندية الأنصار اللبناني ودينامو زغرب الكرواتي ولوتو هاباي من دولة تونجا وناوتي من دولة توفالو برصيد 11 بطولة على التوالي.

وخامسًا، جاء بايرن ميونخ الألماني ودينامو تبليسي من دولة جورجيا وبودابست المجري ودينامو دريسدن من دولة ألمانيا الشرقية وبيونيك يريفان من دولة آرمينيا وتايباور التايواني وشيريف تيراسبول المولودوفي وناوتي من دولة توفالو مجددًا بـ10 ألقاب متتالية.

اقرأ أيضا