إنقاذ ذراع عامل من البتر بمستشفى بني سويف التخصصي

الثلاثاء 10 مايو 2022 | 09:51 صباحاً
كتب : جمال عبد المنعم

نجح فريق طبي بمستشفى بني سويف التخصصي بإشراف الدكتور تامر حامد عبدالجيد، مدير عام المستشفى، في إنقاذ ذراع عامل 35 عاماً، مقيم بمحافظة قنا من البتر، وذلك نتيجة لتعرضه لحادث أدي إلى تهتك بالذراع الأيسر مع انقطاع حاد للدورة الدموية للذراع.

كان المصاب قد حضر للمستشفى يعاني من نزيف شديد مع إعياء وهبوط في كل العلامات الحيوية، وتم التعامل معه سريعًا، وتنفيذ الإسعافات الأولية من إعطائه محاليل والدم اللازم، وكذلك تم تحضيره سريعًا، للدخول إلى العمليات لعدم وجود نبض باليد ووجود كل العلامات الدالة على انقطاع الدورة الدموية بالذراع.

على الفور أمر الدكتور تامر حامد، بدخول المريض للعمليات، وتشكيل فريق طبي للتعامل مع الجرح، حيث تبين وجود قطع وفقد أكثر من 10 سم من الشريان العضدي الأيسر، وتم توصيل الشريان بواسطة الوريد السفيني والتأكد من وجود نبض بشرايين اليد اليسرى.

كان الفريق الطبي الذي أجرى التدخل الجراحي برئاسة الدكتور محمود معوض استشاري ورئيس قسم جراحة الأوعية بالمستشفى، وفريق مساعد ضم الأطباء دعاء حامد طبيب مقيم بقسم جراحة الأوعية ونسرين يحيى وشيماء حمدي أخصائي تخدير، وتمريض عمليات سحر حمدي.

ووجهت أسرة المصاب رسالة شكر وتقدير للدكتور تامر حامد والدكتورة إيمان البنا مدير الخدمات الطبية وإدارة المستشفى والفريق الطبي لما بذلوه من جهد في سرعة التعامل وتوفير كافة الإمكانات الطبية.

يأتي ذلك بناءً علي توجيهات الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة في تقديم خدمة طبية متميزة للمتردين علي مستشفيات الأمانة وسرعة التعامل مع الحالات الحرجة.

اقرأ المزيد...

شروط وطريقة التقديم في حج القرعة لوزارة الداخلية 2022

اقرأ أيضا