في عيد ميلاد ملكة الاطقم.. تعرف على أبرز المحطات في حياة "مربوحة"

الاثنين 09 مايو 2022 | 05:39 مساءً
كتب : حبيبة محمد

يوافق يوم الأحد 8 مايو، عيد ميلاد الفنانة الكوميدية رحمة أحمد، الشهيرة بإسم "مربوحة"، ذلك بعد شهرتها في مسلسل "الكبير أوي 6"، والتى تفوقت وأشتهرت في المسلسل بكثرة "الطقمة"أو الملابس التى ترتديها.

والتى تصدرت في الساعات الماضية ترند مؤشرات البحث على "جوجل"، وفي التالى نعرض لكم أهم وأبرز المعلومات عن رحمة أحمد، "مربوحة".

رحمة أحمد

من هي رحمة أحمد زوجة الكبير أوي

هي ممثلة مصرية من مواليد 8 مايو 1994م، بدأت رحمة أحمد مسيرتها الفنية من خلال التمثيل على المسرح الجامعي، كما شاركت في البرنامج التلفزيوني "أمين وشركاه"، ذلك بالإضافة إلى الكثير من أعمال فنون المسرح والتي من أشهرها مسرحية "ديجافو".

وكان الحظ حليف رحمة أحمد عندما تواجدت على مسرح الجامعة، حين اختيرت وقتها لتأدية أول عمل فني ودور بطولة على التلفزيون في مسلسل "الكبير أوي".

دراسة الفنانة رحمة أحمد.

تخرجت رحمة أحمد من قسم الميكروبيولوجيا من كلية العلوم جامعة حلوان في عام 2017، وحصلت على ورشة نقابة المهن التمثيلية. ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية. بدأت نشاطها الفني خلال مشاركتها في النشاط المسرحي لكلية علوم، ودار الأوبرا.

بدأت من مسرح الجامعة مع صلاح الدالي، ثم شاركت مع أحمد أمين في أمين وشركاه. وشاركت في مسلسل الكبير بسبب ترشيحها من مخرج المسلسل الذي شاهد إحدى مسرحيتها التي قدمتها على مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية.

الحالة الأجتماعية للفنانة رحمة أحمد.

تزوجت الفنانة رحمة أحمد من الكاتب أحمد منصور، وذلك منذ علم 2020م.

رحمة أحمد

رحمة أحمد

الجوائز التى حصلت عليها.

حصلت رحمة أحمد على أفضل ممثلة في جامعة حلوان عن مسرحية "أقتربت النهاية"، من إخراج صلاح الدالي، كما حصل العمل على جائزة أفضل عرض مسرحية وأفضل تأليف وورشة الكتابة.

أبرز أعمال الفنانة رحمة أحمد.

من أبرز أعمل الفنانة رحمة أحمد: مسلسل الكبير أوي الجزء السادس، مسرحية أمين وشركائه، مسلسل أريد رجلًا الجزء الأول، مسَلسل أريد رجلًا الجزء الثاني، مسلسل ليه لا الجزء الأول.

رحمة أحمد ضيفة لميس الحديدي في "كلمة أخيرة".

ومن الجدير بالذكر تستضيف برنامج "كلمة أخيرة" الليلة، والذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، الفنانة رحمة أحمد، اليوم الإثنين، وذلك في تمام 9:30 مساء.