في الذكرى الـ 90 .. أهم إنجازات "مصر للطيران" منذ انشائها

السبت 07 مايو 2022 | 04:14 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

يحل اليوم السبت الموافق 7 مايو ، ذكرى إنشاء وتاسيس الشركة الوطنية للطيران المدني، وأن اليوم هو الذكرى الـ 90 على انشاء وتأسيس أول شركة للطيران المدني في الشرق الأوسط وأفريقيا والسابعة على مستوي العالم.

تعد شركة مصر للطيران، أول الشركات المتخصصة في الطيران المدني في الشرق الأوسط وأفريقيا والسابع على مستوى العالم، والتي تم انشأئها في يوم 7 مايو 1932، وتحتفل شركة مصر للطيران اليوم بالذكرى الـ 90 على تاسيسها.

نجحت شركة مصر للطيران على مدار الـ 90 عام السابقين من تطوير وتحديث منظومة الطيران الجوي، كما تمكنت من موجهة التحديات والأزمات المتتالية، وصناعة وتطوير وسائل النقل الجوي، ولا تزال مستمرة في تطوير أسطولها الجوي بشأن التوسع في شبكة خطوت الطيران.

تستقبل الشركة الوطنية مصر للطيران على مدار ساعات اليوم العديد من الرحلات الجوية، مؤكدا أنها استقبلت 8 رحلات جوية من مطار جدة الدولى بالمملكة العربية السعودية، نحو اكثر من 1500 معتمر قادمين من الأراضى المقدسة إلي مصر.

بدأت الشركة الوطنية للطيران بالتعاون مع شركة طيران الاتحاد الإماراتية بتقديم خدمات الصيانة اليومية لطائرات من طراز إيرباص A350 الحديثة، وذلك بعد أن بدأت الشركة بهذا الطراز من أبوظبي إلى القاهرة، يوم 2 مايو الجاري لتكون ثاني عميل بعد الخطوط القطرية تتعاقد معه شركة مصر للطيران.

اقرأ أيضا