شهر مايو.. موسم انطلاق عدد من الأفلام العالمية

الاربعاء 04 مايو 2022 | 03:58 مساءً
كتب : هدير جاسم

يشهد شهر مايو إنطلاق عدد من الأفلام العالمية، التي يفضل عدد كبير من الجمهور مشاهدتها، ويأتى ذلك تزامنا مع عيد الفطر المبارك.

Top Gun: Maverick

تدور أحدات فيلم الفيلم Top Gun: Maverick بعد قضائه لأكثر من ثلاثين عاماً في القوات الجوية حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، لكنه يتفادى التقدم في الرتبة التي ستضعه في مكانة مختلفة كما يستمر في تطوير إمكانياته، يجد مافريك نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجي Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حي من قبل.

و فيلم Top Gun Maverick بطولة النجم العالمي توم كروز، في 27 مايو المقبل، بدور العرض العالمي، بعد سلسلة طويلة من التأجيلات بسبب تفشي فيروس كورونا الذي أجبر صناع الفيلم على التأجيل.

Firestarter

تدور أحداث فيلم Firestarter على فتاة صغيرة تطور قوى الحركة والقدرة على رؤية المستقبل، لكن تم اختطافها من قبل وكالة حكومية غامضة تخطط لتسليح مهاراتها الخارقة واستخدمها لصالحها، والفيلم سيكون من انتاج Universal Pictures و Blumhouse Productions و Weed Road Productions.

ومن المقرر عرض فيلم Firestarter – مشعلة النار، في 13 مايو المقبل، بعد طول انتظار، حيث إن الفيلم هو نسخة جديدة من الفيلم الأصلي الذي عرض في 1984، وهو مبني على رواية تحمل نفس الاسم من تأليف ستيفن كينج.

Love in Kilnerry

وينتظر عشاق أفلام الكوميديا طرح فيلم Love in Kilnerry المقرر له فى 9 مايو المقبل، بعد سلسلة من التأجيلات على خلفية تفشى جائحة كورونا، حيث إن الفيلم كتبه وأنتجه وأخرجه دانييل كيث في أول ظهور له في الإخراج، ويشارك في البطولة كل من "كاثي سيرل، روجر هيندريكس سيمون، جيمس باتريك نيلسون، سيبيل لاينز، شيلا ستاساك ، وتوني تريانو.

Downton Abbey

كما ينتظر عشاق الجزء الأول من فيلم Downton Abbey، طرح الجزء الثاني فى 1 مايو المقبل بدور العرض السينمائي، وذلك بعد عدة تأجيلات بسبب تداعيات فيروس كورونا، على أن ينضم أربعة وجوه جديد للفيلم الجديد، وهم هيو دانسي، ولورا هادوك، وناتالي باي، ودومينيك ويست.

وكان قد حصل فيلم Downton Abbey على تقييم وصل إلى 7.8 على موقع  Imdb، وعلى تقييم 96% من على موقع "Rotten Tomatoes".