استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الشهادة الإعدادية بعد العيد

السبت 30 ابريل 2022 | 10:59 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني "الترم الثاني" 2021 / 2022 لجميع المراحل التعليمية في جميع المدارس الحكومية والخاصة بمختلف المحافظات، وذلك بعد انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك 2022.

استعدادات وزارة التربية والتعليم لعقد الامتحانات بعد عيد الفطر

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي ستكون بنظام التابلت، مضيفا أنه إذا حدث أي عطل بجهاز التابلت اثناء تادية الامتحانات يتم تحرير محضر إثبات حالة موقع من مدير المدرسة ومسئول التطوير التكنولوجي باللجنة، وسيتم عقد امتحان آخر لطالب في المواد الأساسية على مدار ثلاثة أيام، وذلك يكون بعد انتهاء فترت الامتحانات الاساسية بعشر ايام على الاقل، ويتم عقد امتحان لطالب ورقين في المادة التي تعثر فيها اثناء الامتحان.

امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2022

وأضاف "شوقي"، "بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين ليس لهم الحق في أداء الامتحانات إلكترونيًا (المنازل، الدمج التعليمي، إلخ..) تعقد لهم امتحانات ورقية بالكامل سواء (الأسئلة المقالية أو الاختيار من متعدد على مستوى الإدارة التعليمية، ولا يتم تطبيق فترة الراحة الخاصة بالطلاب المقرر لهم أداء جزء من الامتحان إلكترونيًا والموجودة بالجدول المعلن ومدتها (15 دقيقة) ويتولى الموجه الأول لكل مادة وضع الأسئلة.

الامتحانات الالكترونية

وأكد على أن امتحانات المواد غير الأساسية والمجالات والمستوى الرفيع ورقيًا لجميع الفئات، سوف يتم عقدها بلجان مؤمنة ومراقبة على مستوى المدرسة وتعقد الامتحانات تحت إشراف الإدارة التعليمية، وبدون ورقة مفاهيم، اما عن المواد الغير مضافة للمجموع لطلاب الصف الثالث الثانوي سوف تعقد بلجان مراقبة ومؤمنة وضمن جدول الامتحانات المعتمدة بنظام البابل شيت وبدون ورقة مفاهيم.

جداول امتحانات الصف الاول والثاني والثالث الثانوي الفصل الدراسي الثاني عام 2022

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن جداول امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2022، موضحا أن الامتحان سوف يبدأء من يوم الاثنين الموافق 30-5-2022.

جداول امتحانات نهاية العام الجاري 2022 لجميع مراحل الثنوية العامة

وأضافت وزارة التعليم، جدول امتحان اتمام الشهادة الثانوية العامة 2022، موضحا أنه سوف يتم عقد الامتحانات في جميع المديريات بدأء من يوم الاثنين الموافق 20-6-2022 وينتهي يوم الخميس الموافق 22-7-2022.

امتحانات نهاية العام2022

وأكدات الوزارة أنه لا يوجد تغير في جميع جداول الامتحانات وأن هذه الجداول هيا الرسمية ولا يوجد تغير في مواعيد عقد الامتحانات ولا في الجداول مرة اخري، وإليكم جميع جداول امتحانات جميع مراحل الثانوية العامة:-

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2022

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2022

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022

اقرأ أيضا