نزيف الأسفلت مستمر.. مصرع 7 أشخاص وإصابة 40 آخرين في حوادث متفرقة بـ 6 محافظات خلال يوم واحد

الجمعة 29 ابريل 2022 | 01:54 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

شهدت محافظات مصر، اليوم الخميس، وقوع حوادث متفرقة، وقع علي اثرها ضحايا كثيرون، حيث تسببت فى مصرع 7 أشخاص وإصابة 40 آخرين، ووقعت حوادث الطرق في الجيزة والاسكندرية والقليوبية وقنا والدقهلية وأسيوط .

ومع التطور الكبير الذي تشهده منظومة الطرق، نجد أن الأخطاء البشرية، لها اليد في العليا في وقوع الحوادث بالطرق وسقوط الضحايا.

محافظة الجيزة

وقع حادث تصادم سيارة نقل وتروسيكل بطريق دهشور في الجيزة، اسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 2آخرين، وتم نقل المتوفين والمصابين إلى أقرب مستشفي من موقع الحادث، لتلقى العلاج اللازم، وتم رفع حطام الحادث بواسطة الأوناش من أعلى الطريق لتسيير حركة السيارات وتعود إلي طبيعتها مرة اخري.

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، بلاغا من الخدمات المعينة طريق دهشور بوقوع حادث مرورى، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية برفقة سيارات الإسعاف إلي مكان الحادثة، وانتقل رجال المرور لمكان الواقعة وتم الدفع بالاوناش لرفع آثار الحادث لتسيير حركة السيارات.

وبالفحص تبين وقوع حادث تصادم سيارة نقل وتروسيكل مما أسفر عن وفاة 3 اشخاص وإصابة 2 آخرين وتم نقل المتوفين إلي مشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، فيما تمكن رجال المرور من رفع حطام الحادث بالكامل من أعلي الطريق.

وتم التحفظ علي سائق السيارة النقل للتحقيق معه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة، وإحالته للجهات المختصة للتحقيق.

وأيضاً في محافظة الجيزة، لقي شخص مصرعه وأُصيب 2 إثر انقلاب سيارة أعلى طريق الواحات الصحراوي، وعلى الفور، انتقل رجال المرور و سيارات الإسعاف إلى المكان وتم نقلهم إلى المستشفى.

وأستقبلت غرفة عمليات النجدة ، بلاغًا بوقوع حادث بالكيلو 64 اتجاه طريق (الواحات - أكتوبر) بنطاق مدينة 6 أكتوبر، وانتقل رجال المرور إلى موقع الحادث، وتبيَّن انقلاب سيارة ملاكي، مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة اثنين أحدهما مجند نقل إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي بينما رفض الثاني نقله وغادر بمفرده.

وتم رفع آثار الحادث، وتسيير حركة السيارات إلى طبيعتها، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

حوادث الطرق

الإسكندرية

وشهد طريق مطار برج العرب الدولي غربي الإسكندرية، حادث انقلاب سيارة نقل بمقطورة محملة بالرمال والحصى، دون حدوث إصابات، أو خسائر بشرية.

تلقى قسم شرطة العامرية ثان، بلاغا بانقلاب سيارة نقل ثقيل بالطريق المؤدي إلى مطار برج العرب الدولي بالقرب من صينية الهوارية، وعلي الفور انتقل ضباط القسم والمرور، ومسئولو إدارة الأزمات والكوارث بحي العامرية ثان إلى موقع البلاغ.

حادث تصادم

وبالانتقال والفحص، تبين انقلاب سيارة نقل بمقطورة بطريق مطار برج العرب بالإسكندرية، إثر فقدان قائدها السيطرة على عجلة القيادة، وجرى رفع السيارة وحمولتها وإعادة فتح الطريق مرة أخرى، وعدم وجود اصابات او خسائر في الأرواح والمال العام.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة العامرية ثان، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة

القليوبية

وقع حادث تصادم بين 3 سيارات، اليوم الخميس، علي طريق "مصر - الإسكندرية " الزراعي، في اتجاه القاهرة، أمام مدينة طوخ، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

تلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء أمجد محفوظ مدير إدارة مرور القليوبية، بوقوع حادث تصادم بين ثلاث سيارات تريلا ومقطورة وربع نقل بالطريق الزراعي السريع أمام مدينة طوخ.

وعلي الفور، انتقلت قوة أمنية برفقة سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين تصادم ثلاث سيارات تريلا ومقطورة محملة بالحديد وسيارة ربع نقل، مما أسفر عن عدد من المصابين، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي الخدمة الطبية اللازمة، وإزالة اي اعطال وفتح الطريق أمام الحركة المرورية.

وأيضاً في محافظة القليوبية، شهد نفس الطريق، حادث اصطدام 6 سيارات "سيارتين نقل ثقيل، وأتوبيس 28 راكب، وسيارتين ميكروباص وسيارة نصف نقل جامبو"، أسفرعن إصابة 5 أشخاص، جرى نقلهم لمستشفى بنها التعليمي لتلقي الخدمة الطبية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المختصة التحقيق، والتي أمرت بندب المعمل الفني لمعاينة الحادث لمعرفة سببها وملابستها والاستعلام عن حالة المصابين لسؤالهم.

علي الفور، انتقلت قوات الأمن ورجال المرور وغرفة الأزمات بمجلس مدينة طوخ لمكان الحادث، وبالمعاينة والفحص تبين وقوع حادث تصادم بين 6 سيارات وهي "تريلا بمقطورة س م ب 7912 / س ا ل 2785، وتريلا بمقطورة ع و ط 7163 / د ع ج 1632، وميكروباص أبيض اللون ع و ه 526، وميكروباص أبيض اللون ب ل س 3928، وأتوبيس 28 راكب أبيض اللون ( أ د) 9982، وسيارة جامبو نص نقل أبيض اللون د ج ب 956.

حادث تصادم

وأسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص وجرى نقلهم علي الفور لمستشفي بنها التعليمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والطبية اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة، والعرض علي الجهات المختصة للتحقيق، وجرى إعادة الحركة المرورية إلي طبيعتها مرة أخري، وفتح الحركة المرورية أمام المسافرين.

قـنا

وفي محافظة قنا، لقى شخص مصرعه وأصيب ٣ آخرين، اليوم، إثرحادث تصادم بين سيارتين ملاكى وربع نقل بطريق قنا الصحراوى الغربى.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين مساعد وزير الداخلية لأمن قنا، إخطاراً من غرفة العمليات، يفيد وقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكى وربع نقل، بالطريق الصحراوى الغربى، نتج عنه مصرع شخص و إصابة ٣ آخرين.

وبالانتقال والفحص، تبين مصرع نصر يوسف محمد ٥١ عاماً ، و إصابة كل من: حسن يوسف محمد، عامين ، باشتباه كسر بالساق اليسرى، أشرف يوسف محمد ٥٠ عاماً ، باشتباه كسر بعظام الجمجمة، و حمدى نصرالدين محمود ١٩ عاماً، باشتباه كسر بالركبة.

دفع مرفق اسعاف قنا، بعدد من السيارات لمكان الواقعة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة ووضعها تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما شهد مركز قنا، حادث تصادم بين عربة كارو ودراجة نارية، وأسفر ذلك عن إصابة شخصين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتلقت مديرية أمن قنا، إخطارا يفيد بوقوع حادث تصادم بين عربة كارو ودراجة نارية، بالمركز.

وبالانتقال والمعاينة، تبين إصابة شخصين جراء الحادث.

تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحرر المحضر اللازم، وباشرت النيابة التحقيقات.

حوادث الطرق

وأيضاً أصيب شخصين، بكسور وجروح في أماكن متفرقة من الجسد، إثر وقوع حادث تصادم بين دراجة نارية وتروسيكل، أمام معبد دندرة بقنا.

وتلقت مديرية أمن قنا، إخطارا يفيد بوقوع حادث تصادم بين دراجة نارية وتروسيكل، أمام معبد دندرة.

وبالانتقال والمعاينة، تبين إصابة شخصين جراء الحادث.

تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحرر المحضر اللازم، وباشرت النيابة التحقيقات.

الدقهلية

وفي نطاق محافظة الدقهلية، عثرت الحكومة على فتاة تم مصرعها بإحدى قرى الدقهلية أثر وقوع حادث تصادم عقب عودتها من احد الدروس.

تلقت مديرية أمن الدقهلية اخطارا من مركز السنبلاوين يفيد بورود اشارة من شرطة النجده بمصرع مريم م ا 17 عاما مقيمة برج نور العرب حيث صدمتها سيارة مسرعه اثناء عودتها من احد الدروس حيث لفظت أنفاسها على الفور.

انتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة وتم القبض على سائق السيارة وتم نقل الجثمان الى مستشفى السنبلاوين، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابه العامة.

وفي سياق أخر، أصيب 12 شخصا منهم 11 سيدة في محافظة الدقهلية، في حادث تصادم، ونقلت سيارات الإسعاف ‏المصابين إلي مستشفى أجا المركزي، وتبين أن معظمهم مقيمين في قرية نوسا الغيط، التابعة لمركز ‏أجا، وتجري عمل الفحوصات الطبية اللازمة لهم وتبين أن إصابات 9 منهم بسيطة، فيما تبين أن 3 ‏حالات إصابة تحتاج إلي رعاية طبية.‏

حوادث الطرق

وكان مدير أمن الدقهلية، قد تلقي إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة أجا من إدارة شرطة النجدة، ببلاغ إدارة المستشفيات بوصول 12 مصاب عن ‏طريق سيارات إلي مستشفى أجا المركزي، ادعاء حادث طريق، وجري عمل الإجراءات والفحوصات ‏الطبية اللازمة لهم.‏

وقال مصدر طبي، إن مستشفى أجا المركزي استقبل 12 مصاب نتيجة حادث طريق، ومن بينهم 9 ‏تصرح لهم بالخروج بعد عمل الفحوصات الطبية اللازمة لهم والاطمئنان علي حالتهم الصحية، بينهم 3 ‏مصابين احتاجوا إلي رعاية طبية لوجود إصابات خطيرة .

وأشار إلي أنه تم دخول 3 حالات قسم الطوارئ وهم‎ ‎إثار إبراهيم سعد الشهابى 18 سنة من نوسا الغيط، ‏تبين إصابتها بجرح رضى بالوجه وتم الحجز لاستكمال الخطة العلاجية والاشتباه ما بعد الارتجاج، ‏وأشرف أنور على بربر، 58 سنة من نوسا الغيط وتبين إصابته بكدمة شديدة واشتباه نزيف بالصدر وتم ‏الحجز لاستكمال العلاج والملاحظة،‎ ‎ومنة محمد عبدالخالق ، 18 سنة، مصابة بكدمة شديدة بالصدر.‏

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لاستكمال الإجراءات القانونية.

أسيوط

وفي محافظة أسيوط، شهد طريق أسيوط - سوهاج الزراعي، بنطاق مركز البداري، حادث تصادم ميني باص بتوك توك، وأسفر ذلك عن إصابة 9 أشخاص، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

حادث تصادم

وتلقت مديرية أمن أسيوط، إخطارا يفيد بوقوع حادث تصادم بين ميني باص وتوك توك، على طريق أسيوط- سوهاج الزراعي، بنطاق مركز البداري.

وبالانتقال والمعاينة، تبين إصابة 9 أشخاص من بينهم 5 أطفال جراء الحادث.

تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحرر المحضر اللازم، وباشرت النيابة التحقيقات.