استشهاد 8 معتمرين مصريين وإصابة 43 فى حادث مروع بالسعودية | تفاصيل

الاحد 24 ابريل 2022 | 01:32 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

فاجعة إستقبلها الشارع المصرى منذ ساعات الصباح الباكر من يوم السبت وحالة من الحزن عمت مواقع السوشيال ميديا بعد هذا الحادث الأليم.

مع فجر اليوم السبت، وقع حادث ضخم إثر اصطدام أتوبيس معتمرين عند الكيلو 140 بطريق المدينة المنورة، ما أدى إلى وفاة 8 معتمرين وإصابة 43 آخرين منهم 3 إصابات خطيرة و10 حالات متوسطة و30 حالة مستقرة.

ووقع الحادث في تمام الساعة السادسة صباح أمس الجمعة، بعد اصطدام أتوبيس كان يقل المعتمرين المصريين بسيارة نقل كبيرة "تيريلا" ما أدى إلى انقلاب الأتوبيس.

توفي 8 أشخاص خلال الحادث الأليم الذي وقع فجر اليوم في السعودية للمعتمرين المصريين وهم 5 سيدات و3 رجال.

ويوجد 6 من المتوفين حاليا بمستشفى الملك فيصل، ويتم البحث عن هوياتهم لمعرفة أسمائهم.

ومن بين المتوفين مهندس وزوجته من قرية أم الزرق التابعة لمحافظة دمياط وهي القرية التي فقدت الأطباء الأشقاء الثلاثة في حادث سير، وهو المهندس سامح إبراهيم عزام وزوجته.

وأكد أحمد الزهراني مدير عام هيئة الهلال الأحمر بمدينة المدينة المنورة، أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث حيث شاركت 26 سيارة إسعاف في نقل المصابين والوفيات.

وأشار إلى أن الحالات تم نقلها إلى مستشفى وادي الفرع ومستشفى المدينة العام ومستشفى الملك فهد، لتقديم الرعايا اللازمة للمصابين.

وأعلن محمود شكل، منسق عام نقابة العاملين بالخارج، عن الحادث، الناتج عن انقلاب حافلة في المدينة المنورة بالسعودية، كانت تقل حادث معتمرين أثناء قضاء عمرة رمضان.

وقال محمود شكل، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن 8 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب قرابة 43 آخرون في حادث تصادم حافلة ركاب على طريق الهجرة السريع في المدينة المنورة عند الكيلو 140.

وتنعى"بلدنااليوم" أهالى المتوفيين ونسأل الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يشفى جميع المصابين ، انا لله وانا اليه راجعون.

اقرأ أيضا