مارين لوبان: إذا فزت بالرئاسة الفرنسية سأترك القيادة المشتركة للناتو.. تفاصيل

الاربعاء 13 ابريل 2022 | 05:02 مساءً
كتب : سليم أبو السعود

قالت مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان ، إن فرنسا ستترك القيادة المشتركة للناتو في حال فوزها، وأكدت أنه على الرغم من نيتها مغادرة الناتو ، إلا أنها تعتزم الامتثال للفقرة الخامسة من الحلف. وبحسب وكالات الأنباء يوم الثلاثاء.

وأكد أيضًا أن فرنسا لا تنوي مغادرة الاتحاد الأوروبي: "هذا ليس هدفي ... لكن في نفس الوقت ، أريد تطوير هذا الهيكل الأوروبي".

وقال زعيم حزب التجمع الوطني ، مارين لوبان ، يوم الثلاثاء ، إنه يعتزم حظر التغطية في الأماكن العامة ، واصفا إياها بأنها لباس من الأيديولوجية الإسلامية وليس الإسلام.

وفاز لوبان بالمركز الثاني في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية وفي الجولة الثانية سيواجه الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون في جولة لم يكشف عنها من المرشحين.

عندما سئل عن الحجاب في مقابلة إذاعية ، قال لوبان إنه يود حظره في الأماكن العامة إذا تم انتخابه. وقال: "الحجاب لباس إسلامي وليس لباس إسلامي. إنه ليس ديانة ، إنه أيديولوجية.

ويقال لنا في الضواحي إن كل النساء لهن الحرية في ارتدائه. لكن هذا ليس صحيحًا ، لأنه عندما تنتشر الستارة ، فإنها تعزل من يرتديها ، ونحن نعرف ذلك جيدًا . وأضاف: اليوم أسمع الناس يغيرون رأيهم في هذا الموضوع مثل جان لوك ميلينشون ، سمعته يعلق في برنامج تلفزيوني في 2010 أن الستارة كانت تجربة مثيرة للاشمئزاز وفضيحة ، لكنني لن أذهب. لقد رأيت ذلك.

وأوضح المرشح الرئاسي أنه سيعاقب بـ "غرامة" لعدم ارتدائه حزام الأمان في السيارة. بالنظر إلى أن الشرطة الفرنسية يمكنها اعتقال المخالفين ، وفقًا لوبان ، سيكونون قادرين على فرض حظر الحجاب.

وردا على سؤال حول إدراج رموز دينية أخرى ، مثل القبعات اليهودية ، في تعميم الحظر ، قال لوبان: "الحظر على الحج مبني على أيديولوجية إسلامية وليس على أساس علماني. نحن نواجه أيديولوجية شمولية يجب حصرها أينما تم التعبير عنها

اقرأ أيضا