"موضوعية بيقدرها ربنا ".. مبروك عطية يعلق على موقف طارق الشناوي مع قناة "الجزيرة"

الثلاثاء 12 ابريل 2022 | 02:35 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

وقال مبروك عطية في فيديو نشره عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "مش هلاقي دعوة ولا كلمة أجمل وأرقى وأطهر من الله يفتح عليك أستاذ طارق الشناوي الناقد الفني المعروف المتربي، المثقف، المصري، الذي تفخر به مصر".

وأضاف: "بيعرضوا تقرير عن مسلسل الاختيار كله سياسة، وبيسألوا الأستاذ طارق الشناوي إيه رأيك في الدراما الشياشية (السياسية)، قال لهم أنتم جايبيني أتكلم عن الفن وبتعرضوا تقرير سياسي يبقى أنا أرد سياسي".

وأشار عطية إلى مقاطعة مذيع "الجزيرة" لطارق الشناوي قائلا: "عفوًا عفوًا أستاذ طارق الشناوي عفوًا أنت بتتهمنا بالتحيز وقد تكون أنت متحيز، مقالهاش حتى متحيزًا راحت كان وأخواتها من دماغ مذيع الجزيرة مع أنه راجل كبير وعجوز. مكيفهمش.. ما إحنا في زمن اللي يجي على مزاجك تروقه وتروق له الدنيا واللي يخالف مزاجك تلعنه وتلعن أبوه وتلعن بلاده".

وتابع: "أنا شفت الفيديو، وشفت عيون طارق بيه الشناوي العظيمة المتحدية القوية، وشفت أسلوب مؤدب. أنت جايبني كناقد فني يبقى تعرض تقرير فني وتسألني في أمور فنية، إنما جايبني وبتعرض تقرير سياسي أرد عليك بفن؟ هي سمك لبن تمر هندي؟ لا أنا أرد على السياسة بسياسة".

وأكمل: "مصر حلوة ومصر فيها أساتذة ومصر فيها موضوعيين، وفيها قتلة على السحور وقتلة على المغرب، عندنا كل الألوان، اللي قدمه طارق الشناوي موضوعية بيقدرها ربنا".

وأشاد مبروك عطية برد طارق الشناوي الهادئ بعد إنهاء الجزيرة المقابلة معه قائلا: "ربنا يديني شيء من هدوئك يا طارق بيه يا شناوي ده لو أنا كنت عملت عمايل والله غصب عني طباع بقى، الراجل بكل ثبات وكل هدوء قال لمذيع الجزيرة أنتم متحيزين".

وكان طارق الشناوي قد أوضح في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة MBC مصر أنه فوجئ بتقرير الجزيرة قبل لحظات من إجراء الحوار معه عبر تطبيق "سكايب"، ووصفه بأنه تقرير يهاجم المسلسل وضد الحقيقة والواقع.

وأضاف الشناوي أن مسلسل "الاختيار 3" يتعرض لهجوم مستمر من خلايا وكتائب إلكترونية هي نفس الخلايا التي تهاجم محمد صلاح، والمسلسل ملتزم بالحقائق الموثقة، وهذا كان رده على انفعال مذيع الجزيرة محمد كريشان.

ومسلسل "الاختيار 3" من بطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وأمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

ويعرض مسلسل "الاختيار3" عبر قناة ON الساعة 9:50 مساء، والإعادة 4:20 صباحا، و3:25 عصرا.

ويعرض على قناة "حكايات" الساعة 10:30 مساء، إعادة أولى الساعة 4:30 فجرا، إعادة ثانية الساعة 10:30 صباحا، إعادة ثالثة الساعة 4:30 عصرا.

في حين يتم عرض المسلسل أيضا على قناة "حكايات 2" الساعة 11:30 مساء، ويعاد عرضه الساعة 6:30 صباحا، والساعة 12:30 ظهرا.

اقرأ أيضا