الرئاسة الفرنسية: لوبان تضيق الفارق مع ماكرون بعد فرز 32 مليون صوت

الاثنين 11 ابريل 2022 | 12:35 صباحاً
كتب : سليم أبو السعود

قطعت مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان العلاقات مع الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون بعد فرز 32 مليون صوت.

وأفادت محطة الإذاعة الفرنسية RTL مساء الأحد أن النتائج الرسمية لوزارة الداخلية بعد إحصاء 32 مليون بطاقة أظهرت أن إيمانويل ماكرون حصل على 27.8٪ من الأصوات ومارين لوبان على 26.45٪. مباشرة بعد إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الفرنسية مساء الأحد، على اليمين، أعلن الشيوعيون والاشتراكيون والخضر دعمهم لإيمانويل ماكرون في شخص مارين لوبان.

وعقب نتائج الاستطلاعات ، أعلنت مرشحة الحزب الاشتراكي آن هيدالغو أنها ستدعم ماكرون في الجولة المقبلة. كما قال مرشح حزب الخضر يانيك جادو إنه سيدعم ماكرون إنني أحث أنصار الحزب على التصويت لماكرون وقطع الطريق اليميني المتطرف.

من جهته ، قال المرشح اليميني فاليري بيكرس إنه سيصوت لماكرون في الجولة الثانية ، مشيرًا إلى أن انتخاب لوبان لن يؤثر على المشهد الأوروبي والعالمي لفرنسا.

وأضافت: لذلك على الرغم من خلافي الحاد مع ماكرون ، سأصوت له لوقف مارين لوبان. أما فيما يتعلق بالمرشح اليساري الراديكالي جان لوك ميلينشون ، فقال "لن نفقد الأمل أبدًا في الديمقراطية ، لذا يجب ألا تصوت لمارين لوبان".

و في الجولة الأولى ، يقدر أن هؤلاء المرشحين حصلوا على حوالي 15 في المائة من الأصوات ومن المثير للاهتمام أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في فرنسا ستجرى بعد أسبوعين ، في 24 أبريل.

اقرأ أيضا