مسلسل فاتن أمل حربي يغير في المجتمع.. بيان المجلس القومي للمرأة

الثلاثاء 05 ابريل 2022 | 10:37 صباحاً
كتب : نور مصطفى

أثرت الحلقة الأولى من مسلسل فاتن أمل حربي على المجتمع، وظهر لها شأن خاص بها كنوعية الأعمال الهادفة التي تغير في المجتمع، فقام الجملس القومي للمرأة بإصدار بيان بشأنها، أوضح المجلس في بيانه: "حال انقضاء علاقة الزوجية، تكون الولاية التعليمية للحاضن دون حاجة لصدور حكم قضائي بذلك؛ حيث أن الولاية التعليمية ثابتة بقوة القانون، لا يسري حق الحاضن في الولاية التعليمية إلا بعد تمام إعلان المدرسة أو الإدارة أو المديرية التعليمية المختصة بإنتهاء العلاقة الزوجية وإرفاق ما يفيد ذلك، وهو ما يتيح للمطلقة الحق في الولاية التعليمية دون اللجوء إلى المحكمة".

كما أتبع البيان: "كما يمكن للزوجة أو المطلقة أو غيرهم من ذوي الشأن المطالبة بالولاية التعليمية عن طريق المحكمة بطلب إلى رئيس محكمة الأسرة بصفته قاضياً للأمور المستعجلة لإصدار أمر على عريضة بحق الحاضن في الولاية التعليمية، ويمكن للزوجة المطالبة بالولاية التعليمية طالما كان الصغار معها وكانت هناك خلافات بين الزوجين".

وأضاف موضحًا: "كما أن الولاية ليست دعوى قضائية وإنما طلب على عريضة بإجراءات يسيرة وصور مستندات أساسية كالبطاقة ووثيقة الزواج/ الطلاق وشهادات الميلاد للصغار، وتحدد المحكمة لنظر الطلب أقرب جلسة ممكنه وتصدر قرارها في أولى جلساتها".

قصة مسلسل فاتن أمل حربي

وتدورأحداث قصة مسلسل فاتن أمل حربي بطولة نيللي كريم، حول قضايا الأسرة، في إطار مأساة «فاتن» التي تجسدها الفنانة نيللي كريم، بعدما تقرر الانفصال عن زوجها، ووالد ابنتيها، لتدخل في صراعات كبيرة خاصة مع بعض بنود القانونية المتعلقة بالأحوال الشخصية.

أبطال فاتن أمل حربي

يشارك في بطولة مسلسل فاتن أمل حربي نخبة من الفنانين، على رأسهم نيللي كريم، هالة صدقي، شريف سلامة، محمد ثروت، خالد سرحان، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

مواعيد عرض فاتن أمل حربي

يُعرض مسلسل فاتن أمل حربي، على شاشة سي بي سي، في المواعيد الآتية: العرض الأول في تمام الساعة 7:35 مساءً، الإعادة الأولى في تمام الساعة 12:40 بعد منتصف الليل، ويُعاد المسلسل للمرة الثانية في تمام الساعة 10:15 صباحًا، كما يعرض العمل أيضًا، على منصة watch" it".