جمال علام: الفيفا يستدعي رئيس الاتحاد السنغالي للتحقيق في أحداث مباراة مصر

السبت 02 ابريل 2022 | 03:21 صباحاً
كتب : احمد جاهين

قال جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إن رئيس الاتحاد السنغالى لكرة القدم أبلغه بتلقي استدعاء من الفيفا للتحقيق في أحداث مباراة مصر والسنغال التي جمعت الفريقين بداكار.

وتابع جمال علام في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "جمهور التالتة"، على فضائية أون تايم سبورتس 2 :" الفيفا استمتع لشكوانا، ويتابع الأمر ونثق فى إعادة مباراة مصر والسنغال، وما يزيد من ثقتنا هو تبقى 8 أشهر على المونديال، يمكن أن نلعب المباراة المعادة فى شهر يونيو القادم مع مباريات الملاحق المتبقية فى بعض القارات".

أضاف :" لن نترك حق مصر، نريد إصدار أي عقوبة لننطلق منها إلى المحكمة الرياضية، قبل ذلك عوقبنا بسبب طوبة فى مباراة زيمبابوى، فكيف تكون كل هذه التجاوزات والمخالفات والاعتداءات ولا يتخذ قرار فى صالحنا، ولن نيأس من المطالبة بحق المنتخب الوطني، سنتمسك بهذا الطلب ولن نيأس مطلقا، كنا نستطيع أن نمر لكأس العالم لأننا الأفضل، وكان لدينا ثقة كبيرة في التأهل".

ويتواجد وفد رسمى من الاتحاد المصرى لكرة القدم فى قطر، للاجتماع مع مسئولي فيفا وكاف، وشهدت الساعات الماضية عقد عدد من الجلسات لعرض الشكوى ضد الجانب السنغالى بعد أحداث مباراة إياب المرحلة الإفريقية من تصفيات كأس العالم بقطر 2022.

ويعتبر اجتماع رئيس الاتحاد الإفريقى مع رؤساء الاتحادات فرصة كبيرة لاتحاد الكرة المصرى لعرض الشكوى الموثقة بالفيديو والصور.

وشارك جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، وعامر حسين وحازم إمام عضوا المجلس، ووليد العطار المدير التنفيذى للإتحاد، فى اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى لكرة القدم الـ 72 (كونجرس فيفا).

اقرأ أيضا