حلم المونديال.. هل سيحتفظ كيروش بالطريقة الدفاعية أم سيفاجئ أليو سيسيه؟ (تحليل إخباري)

الاثنين 28 مارس 2022 | 10:51 مساءً
كتب : عبد الرحمن أمين

يستعد المنتخب المصري بمواجهة منتخب السنغال مساء الغد ، في العاصمة السنغالية داكار، في إياب الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وكان منتخب مصر قد انتصر في لقاء الذهاب بنتيجة 1/0، بأقدام محمد صلاح، ويريد الفراعنة الفوز أو التعادل من أجل الصعود لقطر 2022، للمرة الرابعة في تاريخ مصر والثانية على التوالي.

العقول مشغولة الأن ، هل سيدافع كيروش أم سيهاجم و يباغت المنتخب السنغالي، ولكن علي مدار مباريات كيروش مع المنتخب المصري حتى الآن، فهو يفضل التأمين الدفاعي بشكل كبير.

يبدأ البرتغالي بخطته المعتادة 4/3/3 ، والذي لعب بها طوال بطولة أمم إفريقيا ، مع الإختلاف الوحيد وهو نزول تريزيجيه بديل لمرموش في بداية لقاء الذهاب ، بجانب محمد صلاح و مصطفي محمد. تشكيل مصر

أولًا: البرتغالي كيروش يعطي كل لاعبي المنتخب واجبات دفاعية، باستثناء محمد صلاح والذي كان أيضا نراه كثيرا في الدفاع المصري، و لكن مع المهام الدفاعية لمصطفي محمد وتريزيجيه، تفقد مصر عنصر الهجمة المرتدة، وهو عنصر قوي في ظل وجود سرعات كبيرة مثل صلاح و تريزيجيه ، بالإضافة إلى الرقابة الشديدة جدًا على محمد صلاح بأثنين من مدافعي منتخب السنغال وهما كوليبالي و سيسيه الظهير الأيسر للفريق أو إدريسا غاي لاعب الوسط.

ثانيًا: هناك ثغرة أخري في دفاعات المنتخب الوطني ، وهي الجبهة اليمني، حيث عند إستلام ساديو ماني للكرة يتوجه إليه عمر جابر و من خلفه الونش، ويأتي من الخلف للأمام الظهير الأيسر سيسيه، و تكون هناك مساحة فارغة كبيرة في دفاعات الفراعنة.

ما يحتاجه المنتخب المصري هو اللاعب رقم 10، وهو محمد مجدي قفشة أو أحمد السيد زيزو يستطيع أيضا القيام بهذا الدور بشكل كبير، لأن المنتخب المصري كان يصل إلي نقطة محددة في ملعب السنغال، ثم تذهب الكرة الي أقدام لاعبي السنغال ، تحتاج مصر إلى اللاعب (الواصلة) بين الدفاع والهجوم ليقوم ببناء الهجمة المرتدة بشكل صحيح مع صلاح وتريزيجيه.

فهل يصر كيروش علي الطريقة الدفاعية أم سيباغت ويهاجم ويحاول إحراز الهدف لقتل أمال أسود التيرانجا و الصعود مبكرا لقطر؟

اقرأ أيضا