أول تعليق من هاني الناظر على واقعة صفع مقدم حفل الأوسكار من ممثل عالمي

الاثنين 28 مارس 2022 | 06:37 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

نشر الدكتور هانى الناظر استاذ قسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث سابقا، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية لتبسيط العلوم، علي صفحته الرسمية فيسبوك، رأيه عن صفع مقدم حفل الأوسكار.

قائلا لفت نظري الإهتمام الملحوظ علي صفحات التواصل الإجتماعي بواقعة قيام الممثل ويل سميث بصفع مقدم الحفلة بسبب سخريته من مرض الثعلبة الذي أصاب زوجته.

وهنا أود التطرق لموضوعين الأول ماهو مرض الثعلبة.

هو مرض يظهر علي هيئة مساحة خالية من الشعر قد تصيب فروة الراس أو منطقة الذقن أو الشنب أو الحواجب وتصيب الأطفال والكبار والمرض قد يكون محدود في صورة مساحة صغيرة خالية من الشعر او إثنتين وعادة يحدث نتيجة التوتر او القلق وقد يأخد المرض شكلا أخر فيصيب فروة الراس بالكامل أو يصيب الجسم كله وهو ما نطلق عليه الثعلبة الشاملة المناعية وتحدث نتيجة نشاط زائد في الجهاز المناعي فيهاجم بصيلات الشعر.

وعلاج الثعلبة المحدودة يكون بالفيتامينات والدهانات الموضعية أما الثعلبة الشاملة يكون بالأدوية المناعية ويمكن للمريض أن يشفي منها.

أما الموضوع الثاني هو رد فعل الممثل ويل سميث والحقيقة في رايي أنه كان يجب عليه الرد علي مقدم البرنامج بتوضيح أن المرض ليس عيبا ولكن العيب الحقيقي أن يسخر الانسان السليم من مرض غيره أو يعايره بمرضه وأن سخرية مقدم البرنامج تدل على ضعف

أخلاقه وجهله بأصول إحترام مشاعر إنسان ضعيف يعاني من مرض خارج عن إرادت.

أعتقد لو كان فعل ذلك لكسب تعاطف الناس وإحترامهم وفي نفس الوقت يكون أحرج مقدم البرنامج بشدة وجعل الناس تلومه وهذا تأثيره أقوي من تلك الصفعة بكثير جدا.

اقرأ أيضا