غياب كبار نجوم الفن عن موسم دراما رمضان 2022 والزعيم والفخراني أبرزهم

الجمعة 18 مارس 2022 | 04:33 مساءً
كتب : سعاد محمد

أيام قليلة وينطلق بقوة، الماراثون الدرامي لموسم رمضان المقبل2022، ورغم كثرة الأعمال التي أُعلن عنها، إلا أن دراما رمضان لهذا العام، تشهد غياب عدد من كبار نجوم الفن.

ونستعرض في هذا التقرير، أبرز النجوم والفنانين الغائبين عن موسم دراما رمضان 2022، والذي ينطلق قريبًا بمجموعة متميزة من الأعمال الدرامية، التي تبشر بموسم درامي قوي.

يعد الزعيم عادل إمام أبرز النجوم المتغيبة، عن المسلسلات الرمضانية عام 2022، وذلك للعام الثاني على التوالي، رغم  حرصه على التواجد في الأعمال الدرامية، خلال  السنوات الأخيرة.

ولعل سبب ذلك هو خوف عائلة  الفنان على حالته الصحية، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى انتشار شائعات عدة، عن مرض الفنان عادل إمام، إلا أن عائلته سرعان ما تنفي كل هذه الشائعات، وتؤكد على أن الزعيم يتمتع بصحة جيدة بين أولاده وأحفاده.

وكانت آخر أعمال الزعيم عادل إمام هو مسلسل"فالنتينو"، الذي عُرض في دراما رمضان 2020، بمشاركة عدد من الفنانين، منهم الراحلة دلال عبدالعزيز، وداليا البحيري، وهدى المفتي، وطارق الإبياري، تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

ويغيب أيضًا من كبار نجوم الفن، النجم يحيى الفخراني، رغم النجاح الباهر الذي حققه العام الماضي بمسلسل"نجيب زاهي زركش"، الذي شارك فيه مع أنوشكا، ومحمد محمود، وإسلام إبراهيم،وكريم عفيفي، ورامز أمير، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني

وبعد نجاح منقطع النظير العام الماضي، يغيب الثنائي المتميز الفنانة ياسمين عبدالعزيز، وزوجها الفنان أحمد العوضي، عن المشاركة في دراما رمضان المقبل، رغم التألق الفني الكبير لهما، في مسلسل "اللي مالوش كبير"، بمشاركة الفنان خالد الصاوي، و الذي عُرض في السباق الدرامي في  رمضان الماضي.

وتفقد الدراما الكوميدية هذا العام، الفنان الكوميدي علي ربيع، الذي قدم العام الماضي مسلسل "أحسن أب"، وكان ينتمي لنوعية المسلسلات ذات  الـ15 حلقة، وشارك معه سامي مغاوري، وأحمد فتحي، وهاجر أحمد، وأحمد جمال سعيد، وعدد من الفنانين، وهو من إخراج معتز التوني.

كما تفقد الكوميديا نجمًا آخر متميزًا، هو الفنان مصطفى خاطر، وذلك للمرة الثانية على التوالي، بعد مشاركته في مسلسل "عمر ودياب"، في رمضان 2020، مع علي ربيع، ونهال عنبر، وكارولين عزمي، ومحمد محمود، من إخراج معتز التوني.

ويشهد رمضان 2022 ولأول مرة، غياب الفنان يوسف الشريف، عن الموسم الرمضاني رغم مشاركته الناجحة كل عام، والنجاح الضخم الذي حققه مسلسل "كوفيد 25"، الذي قدمه العام الماضي، بجانب أحمد صلاح حسني، وميرنا نور الدين، وآيتن عامر، وعدد من الفنانين، من تأليف إنجي علاء، وإخراج أحمد نادر جلال.

ونظرا لظروف الصعبة التي واجهتها، الفنانة دنيا سمير غانم، خاصة بعد وفاة والديها، تغيب دنيا للعام الثالث على التوالي عن السباق الرمضاني، بعد مسلسل "بدل الحدوتة 3"، الذي شاركت فيه بجانب محمد سلام، وبيومي فؤاد، وشيماء سيف، ودلال عبدالعزيز، وسمير غانم، وعمرو وهبه، من إخراج خالد الحلفاوي.

وقرر الفنان أحمد فهمى، عدم المشاركة في أي أعمال درامية فى رمضان2022، والاكتفاء بالظهور كضيف شرف فى مسلسل "مكتوب عليا"، بطولة الفنان أكرم حسنى، وأيتن عامر، حيث كان آخر ظهور درامى لأحمد فهمى، فى رمضان 2020 من خلال مسلسل "رجالة البيت".