القبض على أشخاص لانتحالهم شخصية ضباط لسرقة 10 الاف دولار

الخميس 17 مارس 2022 | 09:11 مساءً
كتب : يوستينا جميل

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، سرقة مجموعة من الأشخاص لمبلغ من المال وانتحالهم شخصية ضباط في الهرم.

تم إبلاغ قسم شرطه الأهرام بمديرية امن الجيزة من 3 اشخاص مقيمين بدائره مركز شرطة السنطة بالغربية، بحضورهم لمنطقة حدائق الاهرام بدائره القسم، مستقلين سيارة ملاكي ملك وقيادة احدهم، بهدف مقابله شخص ما لتغير مبلغ من المال الي عمله الدولار بقيمه اقل من قيمته في السوق المصرفي.

واحتوي البلاغ ايضا علي انه قام شخص بأخذ المبلغ المالي الذي كان بحوزتهم واخبرهم انه سيترك معهم نجله لحين التوجه الي الصرافه لعد المبلغ المالي والتاكد منه، الا انه عقب انصرافه حضر إليهم شخصان مستقلان سياره ملاكي، وبحوزه احدهم طبنجه وادعيا بأنهم رجال شرطة وسألوهم عن سبب تواجدهم بالمكان وابلغوهم ان الشخص المتواجد رفقتهم متهم بقضية نصب ومطلوب ضبطه وقاما بأصطحابه داخل سيارتهم وبحوزته مبلغ 10الف دولار، وانصرفوا من المكان وبسؤال احد المبلغين قرر انه تعرف علي ذلك الشخص عن طريق صديق له بالعمل بمنطقه شرق العوينات يعمل طباخ.

وفي الوقت نفسه وجه اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بسرعه كشف احداث الواقعه.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزه بأشراف اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية، ان القضيه ارتكبت بواسطه 6 اشخاص منهم 3 لديهم معلومات جنائية.

واثناء عمل الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية في الجيزه بقياده اللواء عاصم ابو الخير نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، انه تم القبض علي 5 متهمين وبحوزتهم السياره المستخدمه في الواقعة مالك للمتهم الهارب.

وأثناء التحقيق معهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وان هدف تكوينهم العصابي هو الاستيلاء على الاموال والنصب علي المواطنين.

كما ارشدوا عن طبنجه صوت بحوزتهم، و 406 دولا، 30 الف جنيه خاصه بالمبلغين.

اقرأ أيضا