موعد تجمع المنتخب الوطني وعودة الدوليين للمعسكر

الخميس 17 مارس 2022 | 12:31 مساءً
كتب : مروان العمري

يضرب المنتخب المصري موعدًا مع نظيره السنغالي في إطار التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر2022.

ما يسعى إليه الفريقان:

يسعى منتخب للفراعنة الفوز على اسود التيرنجا لأن هذه المباراة أشبه بالثأر للمصريين من خسارة اللقب الأفريقي من نفس المنتخب وحرمان مصر من النجمة الثامنة، لذلك يريد أبناء النيل الفوز وللصعود للمرة الرابعة في تاريخه للمونديال.

على الجانب الأخر يريد رفقاء ساديو ماني النصر وتحقيق حلم الوصول إلى المونديال وإذا حدث ذلك يكون أول عام يحقق فيه الفريق السنغالي إنجازاً وهم الفوز بكأس أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، والصعود للمونديال.

موعد المباراة الحاسمة وملعبها:

وسيلعب أبناء النيل بقيادة المدرب البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش،يوم 25 مارس باستاد القاهرة الدولي بحضور جماهيري يصل الي 60 ألف مشجع وهو ما سيتم حسمه خلال الساعات المقبلة، وستذاع مباراة الذهاب في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة.

وقد تم الموافقة من قبل الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) على الطلب الذي قدمه الإتحاد المصري لتأجيل مواجهة العودة 24 ساعة، وبناء على ماسبق تصبح المواعيد النهائية للقاءات هي مباراة الذهاب في مصر يوم الجمعة ٢٥ مارس ٢٠٢٢ الساعة السابعة والنصف

- مباراة العودة في السنغال يوم الثلاثاء ٢٩ مارس ٢٠٢٢ الساعة الخامسة.

ميعاد معسكر المنتخب الوطني:

قرر كيروش أن يقام المعسكر في موعده الطبيعي وهو يوم 19 او يوم 20، وقال كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني أن المعسكر سيكون يوم 15 إستعداد للمواجهات الحاسمة للمونديال القطري.

عودة اللاعبين الدوليين للمعسكر:

صرح المدرب البرتغالي كيروش أن المعسكر سوف ينضم إليه اللاعبين الدوليين، بعيداً عن لعيبة الأهلي والزمالك وبيراميدز لإرتباطهم بمباريات في البطولات الأفريقية.

تاريخ مشاركة الفريقين في كأس العالم:

وجدير بالذكر أن الفريقين شاركو في العديد من بطولات كأس العالم فقد شارك المنتخب الوطني في 3 بطولات لكأس العالم أعوام 1934 و 1990 و 2018 وخرج من دور المجموعات في الـ 3 بطولات.

بينما شارك المنتخب السنغالي في مونديالين عام 2002 في المونديال الأسيوي المشترك وعام 2018 في روسيا، وقد وصلت للدور ربع النهائي في المونديال الكوري الياباني وخسرت من تركيا بالهدف الذهبي الذي أحرزه اللاعب إلهان مانسيز.

.

اقرأ أيضا