لعنة الإصابات تضرب منتخب مصر قبل مواجهة السنغال

الاثنين 14 مارس 2022 | 06:48 مساءً
كتب : حازم محمد

ضربت الإصابات ثلاثة من لاعبي منتخب مصر مع أنديتهم وذلك قبل مواجهة السنغال الحاسمة في الدور النهائي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022.

وينتظر منتخب مصر مواجهتين حاسمتين أمام السنغال من أجل التأهل لـ كأس العالم 2022 والمقرر إقامته في قطر في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

الإصابة تضرب محمد صلاح ورمضان صبحي وتريزيجيه

البداية مع محمد صلاح والذي غادر مباراة ليفربول وبرايتون الماضية بالدوري الإنجليزي بسبب الإصابة في اللقاء الذي أقيم يوم السبت الماضي.

وغاب صلاح عن تدريبات الريدز، اليوم الإثنين، وهناك شكوك حول مشاركته في لقاء ليفربول ضد أرسنال يوم الأربعاء المقبل رغم أن مدرب الريدز يورجن كلوب أكد على أن إصابة النجم المصري ليست خطيرة.

كما تعرض رمضان صبحي جناح بيراميدز للإصابة في لقاء الصفاقسي ببطولة الكونفدرالية، ليغيب عن الملاعب لمدة إسبوعين ويتأكد غيابه عن مواجهتي السنغال.

كما غاب محمود حسن تريزيجيه عن مباراة فريقه إسطنبول باشاك شهير أمام أنطاليا سبور بالدوري التركي للإصابة دون الكشف عن تفاصيل إصابته حتى الآن.

 مصر ضد السنغال.. صراع التأهل لكأس العالم 2022

هذا يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره السنغال مجدداً ولكن هذه المرة في الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويسعى منتخب الفراعنة لتعويض إخفاقه أمام أسود التيرانجا بعدما فشل في الفوز بكأس أمم أفريقيا عقب الخسارة أمام نفس المنافس في المباراة النهائية من الكان بركلات الترجيح.

وكان منتخب مصر تأهل من مرحلة المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال بعد تصدره ترتيب المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، جمعها من الفوز في 4 مواجهات والتعادل في مواجهتين.

وتمكن منتخب السنغال من التأهل إلى الدور الحاسم إثر نجاحه في تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة بعد الفوز في 5 مباريات والتعادل في واحدة.

 موعد مواجهتي مصر ضد السنغال لحسم التأهل إلى كأس العالم

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين المنتخبين في القاهرة يوم 25 من شهر مارس الجاري، بينما تلعب مواجهة الإياب في السنغال يوم 29 من الشهر ذاته.

وكانت قرعة الدور النهائي من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قد أسفرت عن مواجهات نارية بين مصر والسنغال، الكاميرون ضد الجزائر، نيجيريا مع غانا، تونس ضد مالي، والكونغو ضد المغرب

اقرأ أيضا