أوكرانيا: مقتل 2200 شخص من سكان ماريوبول في الهجمات الروسية

الاحد 13 مارس 2022 | 07:06 مساءً
كتب : نورهان عويان

اعلن مسؤولون من مدينة ماريوبول الأوكرانية، اليوم أن القوات العسكرية الروسية، قامت بشن عملياتها على قافلة إنسانية، التي طال انتظارها من فترة طويلة، متجها إلى مدينة ماريوبول، وقامه بقصفها 22 قنابله في خلال 24 ساعة الماضية، إلى حتي الساعة 10 صباحاً بتوقيت الولايات المتحدة.

ونقلت شبكة، سي إن إن، تحدث مجلس المدينة أن حصيلةالعملية التي شنتها القوات العسكرية الروسية، على مدينة ماريوبول، تصل إلى 2187 شخصاً من سكان المدينة قد قتلوا في إجراء هذا العملية، وهذه زيادة حادة عن الرقم الذي بلغ نحو 1600 شخص تم الإعلان عنهم آخر مرة.

وقال مسؤولون:"لا يزال الوضع في ماريوبول صعبا للغاية. المدينة ليس لديها كهرباء ومياه وتدفئة، ولا توجد اتصالات متنقلة تقريبا، وينفد الطعام والماء".

واتهم المجلس القوات الروسية والميليشيات الانفصالية الداعمة لها بـ"تعمد إطلاق النار على الأحياء السكنية". وأضافت أن جزءا من جامعة ماريوبول الحكومية تعرض للقصف يوم الأحد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنها شنت هجوماً على منشأة تدريب في يافوريف بغرب أوكرانيا، في وقت تدخل فيه العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا أسبوعها الثالث.

وأشارت إلى أنها كانت تستخدم لتخزين عتاد عسكري تلقته أوكرانيا من دول خارجية، موضحة أن الضربات أسفرت عن سقوط "180 من المرتزقة الأجانب"، وعدداً كبيراً من الأسلحة الغربية.

وتابعت روسيا " في صباح اليوم.. هاجمت أسلحة طويلة المدى عالية الدقة مراكز تدريب القوات المسلحة الأوكرانية في قرية ستاريتشي وفي ساحة التدريب العسكرية في يافوروفسكي.. وفي هذه المنشآت، نشر نظام كييف نقطة للتدريب والتنسيق القتالي للمرتزقة الأجانب قبل إرسالهم إلى مناطق القتال ضد العسكريين الروس، وكذلك قاعدة تخزين للأسلحة والمعدات العسكرية القادمة من دول أجنبية".

واختتم البيان "نتيجة الضربة، تم قتل ما يصل إلى 180 من المرتزقة الأجانب وتدمير شحنة كبيرة من الأسلحة الأجنبية.. سنستمر في عملية تحييد المرتزقة الأجانب الذين وصلوا إلى أوكرانيا".

يشار إلى أنه في 24 فبراير الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية.

اقرأ أيضا