روسيا تعلن سيطرتها علي بعض المناطق السكنية في أوكرانيا

السبت 12 مارس 2022 | 07:58 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن سيطرة القوات الروسية على مناطق سكنية جديدة من أوكرانيا، مضيفا أنه تم إسقاط عدد من الطائيرات الأوكرانية.

وقال اللواء إيجور كوناشينكوف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية: إن مجموعات تابعة لقوات جمهورية لوجانسك والقوات المسلحة الروسية، تواصل التقدم ووصلت إلى مناطق جديدة وحررت عدة مناطق سكنية.

واضاف "كوناشينكوف": «واصلت القوات المسلحة الروسية هجومها على جبهة واسعة، وفرضت سيطرتها على مناطق سكنية؛ نوفواندريفكا وكيريلوفكا ووصلت إلى خط نوفومايورسكوي - بافلوفكا - نيكولسكوي - فلاديميروفكا - بلاغوداتنو. وكان التقدم المنجز اليوم لمسافة 12 كيلومترا».

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية: «سيطرت مجموعة من قوات جمهورية لوجانسك على مستوطنات الشباب وفوزغوري وسيطرت على الجزء الجنوبي ووسط مدينة بوباسنايا»، مشيرًا إلى أن المفارز المتقدمة لقوات لوغانسك الشعبية وصلت إلى ضواحي مدينة سيفير ودونيتسك.

وأعلنت العديد من البلدات في أوكرانيا عن تجدد القتال والقصف الروسي، مساء أمس الجمعة، فيما دخلت العملية العسكرية الروسية في البلاد أسبوعها الثالث.

وتواصل روسيا حربها على أوكرانيا، في وقت يقول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّ المحادثات الجارية بين المفاوضين الروس والأوكرانيين، تشهد تطورات إيجابية معينة، دون ذكر تفاصيل بشأنها.

فيما ظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تسجيل مصور لتشجيع شعبه على مواصلة القتال، وقال عبر مقطع مصور من كييف: «من المستحيل تحديد عدد الأيام التي سنحتاجها لتحرير أرضنا، لكن من الممكن القول إننا سنفعل ذلك».

وأضاف أن السلطات تعمل على إنشاء 12 ممرًا إنسانيًا وتحاول ضمان وصول الغذاء والدواء والأساسيات الأخرى إلى الناس في جميع أنحاء البلاد، ويُعتقد أن آلاف الجنود من كلا الجانبين قتلوا في الاجتياح، إلى جانب العديد من المدنيين الأوكرانيين.

اقرأ أيضا