زيلينسكي: يعلن عن توجه متغير إلى درجة كبيرة، في خلال المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

السبت 12 مارس 2022 | 07:51 مساءً
كتب : نورهان عويان

تحدث الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بشأن توجه متغير إلى درجة كبيرة، في خلال المفاوضات التي أتمت بين روسيا وأوكرانيا، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي السابق اعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بشأن حصيلة الجنود الذي قتلوا منذ بدأ الحرب مع روسيا في 24 فبراير الماضي، تصل إلى أكثر من 1300شخصا.

كما اقترح زيلينسكي، إجراء جولة مفاوضات مع روسيا في إسرائيل، وذلك بعد جولتين سابقتين عقدتا في بيلاروسيا وتركيا.

وقال إن المفاوضين الأوكرانيين والروس "بدأوا في مناقشة مسائل محددة بدلا عن طرح إنذارات نهائية".

واعتبر رئيس أوكرانيا هذه التغيرات في المواقف التفاوضية بأنها "نهج جديد مختلف نوعيا"، مشيرا إلى أن هذا النهج مطلوب لإنجاح التفاوض بين طرفي النزاع.

وأعرب زيلينسكي، عن استعداده للتفاوض مع روسيا، مبديا أمله في أن "تنطلق عملية سلام بالأفعال وليس بالأقوال"، محملا موسكو المسؤولية عن رفض التفاوض معه حتى الآونة الأخيرة.

وأشار المكتب الأممي، في بيان، إلى أن 632 حالة كانت في منطقتى دونيتسك ولوهانسك، بينهم 130 قتيلا و502 مصاب، أما في الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة الأوكرانية فبلغ عدد الضحايا 490 ضحية بينهم 105 قتلى و385 مصابا، وأن عدد من سقطوا في الأراضي التي تسيطر عليها (الجمهوريات المزعومة) بلغ 142 حالة بينهم 25 قتيلا و117 مصابا.

وأوضحت الإحصائيات أنه في مناطق أخري من أوكرانيا وهى مدينة كييف وشيركاسي وتشيرنيهيف وخاركيف وخيرسون وميكولايف وأوديسا وسومي وزابوريزهزهيا ودنيبروبتروفسكنا ومناطق جيتومير والتي كانت تحت سيطرة الحكومة عندما وقعت الإصابات، فكان العدد 949 ضحية، بينهم 449 قتيلا و 500 مصاب.

وذكر المكتب الأممي أن معظم الخسائر المدنية المسجلة نتجت عن استخدام أسلحة متفجرة ذات تأثير واسع النطاق، بما في ذلك القصف بالمدفعية اثقيلة وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق والضربات الصاروخية والجوية

اقرأ أيضا