بعدما فعل المستحيل في مباراة دوري الأبطال.. بأي عمر أنت يا مودريتش؟ (تحليل إخباري)

الخميس 10 مارس 2022 | 11:07 مساءً
كتب : عبد الرحمن أمين

الكرواتي، وهو مصدر تعجب لكثير من جماهير كرة القدم في العالم كله، حتى من يكره ريال مدريد، من المستحيل أن يكره لوكا مودريتش، اللاعب الذي صنع التاريخ لبلده كوصيف كأس العالم روسيا 2018، و بطل أوروبا مع الميرنجي الريال 4 مرات.

مودريتش

من الطبيعي في كرة القدم في أي مكان في العالم، أي لاعب مهما كانت جنسيته ومهارته وأرقامه القياسية، مجرد وصوله لسن ما بعد الثلاثين، يبدأ هبوط مستواه سنة وراء الأخرى، وأكبر مثال على ذلك هما كريستيانو رونالدو وليو ميسي، أسطورتين في كوكب كرة القدم، وحققوا كل ما يمكن تحقيقه، ولكن أين هما الآن، هل هذا كريستيانو الموجود في الأولد ترافولد؟.. هل هذا ميسي سيد اللاعبين الذي يلعب في باريس وحديقة الأمراء؟.. بالطبع لا.ميسي و رونالدو

ولكن توجد ظاهرة كرواتية أخرى، وهو لوكا مودريتش أو الأمير لوكا، هو اللاعب الذي أطاح بميسي وكريستيانو من على مسرح الجوائز الفردية في 2018، بعد سيطرتهم لمدة 9 سنوات متتالية.

مودريتش بسن الـ36، وهو من يذهب إلى خط الدفاع ويطلب الكرة، ويذهب بها للأمام ويصنع المستحيل، بسن الـ36 وهو الرئة التي يتنفس بها فريق ريال مدريد في السنوات الأخيرة.

كامافينجا هو كلمة السر التي كان يحتفظة بها الإيطالي أنشيلوتي، تبديل كامافينجا في الدقيقة 57 بدلا من توني كروس، هو الذي أعطي لنا فرصة رؤية سحر الأمير لوكا مودريتش في لقاء باريس سان جيرمان.

بعد خروج توني كروس ونزول كامافينجا، أصبح مودريتش متحرر من المتطلبات الدفاعية وأصبح هو اللاعب رقم 10، تحت الفرنسي بنزيما.

لوكا في مباراة الأمس هو أكتر لاعب في المستطيل الأخضر قام بالركض في اللقاء ، حيث ركض 10.54 كم، و يأتي بعده فيراتي وسط باريس ب10.40 كم.

الأمير قام بصناعة الهدف الثاني بعدما أخذ الكرة و ظل يركض ، و وراءه لاعبين بالعشرينات من العمر و لكن لن يستطيعوا إيقافه أو حتى عمل فاول تكتيكي!

الكرواتي، الذي نجح بتسجيل نسبة نجاح 100% في التدخلات الدفاعية، وتسجيل 100% في كل المراوغات التي قام بها، و90% دقة التمرير الطويل، و88% دقة التمريرات القصيرة.

كل هذا وهو في سن الـ36 !، كلنا نشعر أنك تخدعنا ولن تخبرنا بسنك الحقيقي، سنظل نتسائل أنت كم عمرك يا لوكا؟مودريتش

اقرأ أيضا