«شافعي»: الأحداث الخاصة الثقافية هو إحدى أدوات القوى الناعمة لمصر (صور)

الثلاثاء 22 فبراير 2022 | 02:48 مساءً
كتب : محمد البدوي

صرح المستشار محمود شافعي فرحات خبير العلاقات العامة أن الأحداث على الثقافية هو إحدى أدوات القوى الناعمة لمصر.

محمود شافعي

وكان الباحث محمود شافعي فرحات خبير العلاقات العامة ناقش أول أمس رسالة الماجستير والتي تمت تحت عنوان دور الأحداث الخاصة فى إدارة الصورة الذهنية للمؤسسات الثقافية بمصر.

محمود شافعي

وحصل الباحث محمود شافعي على تقدير امتياز بمعهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية بعدما أثنت لجنة الحكم والمناقشة على موضوع الرسالة، وعلى جهد الباحث.

محمود شافعي

والجدير بالذكر أن لجنة المناقشة تكونت من الأستاذ الدكتور سامى طايع، أستاذ العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة "رئيسًا ومناقشًا"، والأستاذة الدكتورة فؤادة البكرى، أستاذ العلاقات العامة بكلية الأداب جامعة حلوان والأستاذ الدكتور ريم عادل أستاذ العلاقات العامة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة ومعهد البحوث "مشرفًا".

محمود شافعي

وقال الباحث إن رسالة "دور الأحداث الخاصة فى إدارة الصورة الذهنية للمؤسسات الثقافية بمصر" تُعد الأولى من نوعها التي تجمع بين متغير الأحداث الخاصة والصورة الذهنية بالمؤسسات الثقافية.

محمود شافعي

وأضاف "شافعي" أن المشكلة البحثية تكمن في رصد العوامل المؤثرة في تشكيل الصورة الذهنية للجمهور عن المؤسسات الثقافية عينة الدراسة، وذلك من خلال الأحداث الخاصة التي تنظمها، فضلا عن مدى مساهمتها فى تكوين صورة إيجابية فى أذهان الجمهور نحو المؤسسة، وتأثير هذه الصورة المتكونة على اتجاهات الجمهور وموقفهم من تكرار الزيارة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى التعرف على معدلات وأهداف المبحوثين من حضور تلك الأحداث ومصادر معلوماتهم عنها وتفضيلاتهم لأنماطها ومضامينها المختلفة، فضلًا عن تقييم المبحوثين للأحداث من حيث جوانبها التنظيمية والإعلامية والتسويقية، وكيف يتم توظيفها والاستفادة منها فى تسليط الضوء على المؤسسة الثقافية والتعريف بأنشطتها المختلفة.