وزارة الداخلية السعودية توضح حقيقة دمج تطبيقي أبشر وتوكلنا

الخميس 10 فبراير 2022 | 03:58 مساءً
كتب : لقاء ناجح

أثارت حقيقة دمج توكلنا وأبشر في الأونة الأخيرة بين الأفراد جدلا كبيرا بين الأفراد، تسعى المملكة برؤيتها 2030 إلى تقديم العديد من الخدمات التي توفر الوقت والجهد، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على حقيقة دمج كل من التطبيقين وأهم القرارات الصادرة.

دمج توكلنا وابشر في السعودية

وفي وقت سابق، قال زميل من مؤتمر الابتكار ومستقبل العمل الحكومي بالمملكة، إن دمج التطبيقين "توكلنا وأبشر"، يلتزم الإعلام بنشر الصورة والترويج لها على مستوى المملكة، الأمر الذي أثار الكثير من المخاوف بشأن الواقع المدمج مشاكل خاصة أنها تكمل بعضها البعض من حيث الخدمات التي تقدمها.

وأوضح الدكتور عصام، مدير مركز المعلومات الوطني، أن تطبيقي أبشر وتوكلنا يكملان بعضهما البعض، لكن لا يوجد اتجاه لدمج التطبيقين.

حقيقة دمج توكلنا وابشر

وبحسب بيان صادر عن المسؤول، فلا صحة للشائعات حول دمج "توكلنا وأبشر"، وأن حقيقة اندماج تطبيق "توكلنا وأبشر" ما هي إلا رأي زميل.

كشف بندر بن عبد الله آل سعود مساعد وزير الداخلية للشؤون الفنية بالمملكة العربية السعودية، عن عدم وجود اتجاه في تكامل تطبيقات "أبشر" و "توكلنا".

وأوضح في جلسة حوار رسمية مع الأمير بندر في مؤتمر “مؤتمر الابتكار ومستقبل العمل الحكومي” الذي نظمته كلية الإدارة العامة بعنوان "دور الابتكار في تحقيق رؤية المملكة 2030"، قرار الاندماج كان مجرد تصريح من زميل، بخلاف ذلك عفويًا، مجرد رأي عام، لكن وسائل الإعلام عملت جاهدة لنشره، لكن لم يكن هناك قرار بشأن الاندماج بينهما.

هل تم دمج تطبيق توكلنا وابشر

لم يتم دمج طلبي توكلنا وأبشر بعد ولا يوجد قرار رسمي ينص على الاندماج، كانت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية قد قررت مساء الأربعاء 9 فبراير لعام 2022 وأعلنت قرار الدمج بينهما.

وأضافت أن التطبيق ليس له اتجاه، فكل منهما يتمتع بدرجة كبيرة من التكامل، وتحتاج الدولة إلى جميع خدمات كلا التطبيقين، لكن تطبيق أبشر لديه الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لسد الفجوات المتعددة في وزارة الداخلية في المملكة في التحول الرقمي.

اقرأ أيضا