رسائل نارية من الفنان عباس أبو الحسن ضد هاني شاكر بسبب جنسية الكاريبي

الخميس 10 فبراير 2022 | 01:03 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

أعرب الفنان عباس أبو الحسن، عن غضبه الشديد، من نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، حول أخذ جنسية دول البحر الكاريبي، موضحا له رسالة: "لا يجوز أن تسعى لجنسية بلد أخرى غير مصر وأنت تقترب من الثمانين، ولا يصح أن يكون نقيب المهن الموسيقية مزدوج الجنسية".

ونشر عباس أبو الحسن، عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك" قائلا: "هل يجوز يا هنوش أيها المتشدق بالوطنية الغيور على مصر وقيمها وتقاليدها وبلحها أنك تسعى وأنت تقترب من الثمانين لجنسية بلد تانية غير مصر".

وأضاف: "مصر اللي أنجبتك وربتك ووردت خديك وحافظت على شبابك الدائم بالعند في الزمن وعملت ثروتك منها، لكن لا يجوز للمصريين أن يغنوا في بلدهم بسبب مزاجك وهواك الشخصي فقط".

وتابع: "يا أخي مش كان أفضل لمصر الجديدة بصوت هاني شاكر، أن تتبرع بالفلوس دي لصندوق تحيا مصر، وهل يجوز أن يكون نقيب المهن الموسيقية مزدوج الجنسية".

واختتم حديثه قائلًا: "أين القيم، أين الأصالة، أين الصندوق، أين مصلحة التهرب الضريبي، تحيا مصر".

وسبق أن إحدى الشركات المتخصصة في منح جوازات السفر نشرت فيديو يظهر فيه نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، وهو ينهي إجراءات حصوله على جواز السفر، والذي تتراوح تكلفته ما بين 100 إلى 150 ألف دولار.

وكشف هاني شاكر، عن حالة الجدل المثار، قائلًا: إن التقدم لجنسية دول الكاريبي لا يعني التنازل عن جنسيته المصرية، وأن حصوله على تلك الجنسية جاء بغرض الاستثمار والاستجمام في تلك الدول.

ومن جهة آخرى يشارك عباس أبو الحسن، في مسلسل" البحث عن علا"، مع الفنانة هند صبري، وتدور أحداث العمل حول، رحلة الدكتورة الصيدلانية علا عبدالصبور، بعد انفصالها عن زوجها هشام، في محاولة منها لمواكبة تطورات الحياة واكتشاف نفسها، ومحاولتها البحث عن الحب بجانب مراعاة المسئوليات الموضوعة على عاتقها.

"البحث عن علا"، بطولة كلا من: سوسن بدر، هند صبري، هاني عادل، محمود الليثي، ندى موسى، وتأليف مها الوزير، وإخراج هادي الباجوري.