ضبط 3 أشخاص بمحافظة الجيزة بتهمة انتحال صفة للنصب على المواطنين

الجمعة 04 فبراير 2022 | 02:00 مساءً
كتب : السيد أشرف

تمكنت الأجهزة التنفيذية بوزارة الداخلية ، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة ، من ضبط وإحضار 3 أشخاص لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بانتحالهم صفة غير صفتهم .

حيث ورد للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغاً من أحد المواطنين المقيمين بدائرة قسم شرطة الأهرام ، بتضرره من مجموعة أشخاص قد ادعوا عملهم بإحدى الجهات الحكومية ، وطلبهم مبلغاً مالياً منه لإحدى الجمعيات التابعة للدولة ، وتمكنوا بالفعل من الحصول على مبلغ مالي كمقدم من إجمالي المبلغ المطلوب .

وبإجراء التحريات اللازمة تبين قيام أحد الأشخاص المتقاعدين المقيمين بالقاهرة ، وله سوابق جنائية ، بالاشتراك مع شخصين بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين ، والاستيلاء على أموالهم على النحو المشار إليه مسبقاً .

عقب تقنين الإجراءات وذلك بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة ،أمكن ضبط المتهم حال تردده على المجني عليه وبصحبته شخصين لهما صحيفة سوابق جنائية مقيمين بالقاهرة ، وبمواجهتهم أقروا جميعاً بارتكابهم الواقعة ، وتم بعدها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وقامت النيابة بمباشرة التحقيقات .

اقرأ أيضا