بعد سقوط محمد الأمين.. تفاصيل هتك عرض فتيات دار الأيتام في الساحل ( صور)

الثلاثاء 11 يناير 2022 | 11:44 صباحاً
كتب : احمد جاهين

تجري النيابة العامة التحقيقات مع رجل الأعمال محمد الأمين في اتهامات الاتجار بالبشر وهتك العرض لفتيات داخل دار الأيتام المملوكة له في محافظة بني سويف تكشف تفاصيل جديدة، عقب قرار النيابة العامة بحبسه، وتجديد قاضي المعارضات له على اتهامات فتاتين في الدار.

وتستمع جهات التحقيقات اليوم إلى ضحايا جدد في نفس الاتهامات لرجل الأعمال، وقدمت الأجهزة الأمنية تحريات إلى الجهات القضائية عن وقائع اصطحاب المتهم إلى بعض الفتيات إلى الساحل الشمالي لمدة أسبوع.

الامين

من جانبه، نفى محمد الأمين التهم الموجهة إليه أمام النيابة العامة، قائلا: «أنا بريء.. اسألوا دعاء حافظ مشرفة الدار».

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح التجمع الخامس، تجديد حبس الأمين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار في البشر، وهتك عرض فتيات من دار الأيتام.

الامين

وحضر المتهم وسط حراسة أمنية مشددة إلى المحكمة، ومنعت المحكمة وسائل الإعلام من التصوير.

الامين

نص قرار حبس محمد الامين

مثُل الأمين أمام قاضي المعارضات في القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، وأنكر التهم المنسوبة إليه، مستطردًا باكيًا: «أنا كنت براعي ربنا في البنات في دار الأيتام، وعمري ما أخطأت ولا عملت حاجة غلط، عاملتهم زي ولادي ودخلتهم بيتي وقعدتهم مع مراتي وولادي، وخليتهم عايشين زي بناتي بالضبط، وكنت بأمل إني أختم حياتي بهذا الملجأ».

واستمعت النيابة العامة لأقوال الفتيات المجني عليهن اللاتي شهدن باعتياد المتهم هتك عرضهن دون رضائهن، واصطحابه بعضهن لفيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن، وطلبه منهن ارتداء ملابس شفافة وعارية لارتكاب أفعال مخلة معهن.

شهادة مدير غرفة نجدة الطفل

كما استمعت النيابة العامة لشهادة مدير غرفة نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة عن تفصيلات البلاغ المقدم، ومدير صفحة «أطفال مفقودة» بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن رصد الصفحة ملابسات الواقعة، واستماعه لشكوى بعض الفتيات المجني عليهن هاتفيًّا.

كما سألت النيابة العامة إحصائية بوزارة التضامن الاجتماعي، حيث أفادت بأن تقاريرهن بشأن المجني عليهن أكدت معاناتهن من عدم الثقة في الآخرين، وصدمة فزع وقلق تجاه الأمور الجنسية، كما سألت النيابة العامة الأطباء النفسيين المختصين بإعداد تقارير بحالة المجني عليهن، فأكدوا معاناتهن من اضطراب سلوكي ونفسي، وأنهن قد أفدن بتعرضهن للتحرش في الدار.

أول تعليق من ابنة محمد الأمين

من جانبها حرصت ابنة رجل الأعمال محمد الأمين على تقديم الدعم لوالدها، بعد اتهامه في قضية الاتجار بالبشر، وهتك عرض فتيات بدار أيتام أسسها والدها في بني سويف، داعية الله أن يجعل الأعمال الخيرية التي كان يقدمها الأمين في ميزان حسناته، وأن يمر من هذه الأزمة بسلام.

وكتبت «منى»، ابنة محمد الأمين منشورًا، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قالت فيه: «أعظم راجل في الدنيا بابا، ربنا يحفظك لينا ولأحفادك ولكل الناس اللي بتحبك، ويجعل الخير اللي بتعمله في ميزان حسناتك».

تحريات الشرطة

وكانت النيابة العامة طلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، والتي أكدت صحة ارتكاب المتهم الجريمة، وأشارت إلى أسماء فتيات أخريات مجني عليهن، فأمرت النيابة العامة بضبط المتهم الذي أُلقي القبض عليه.