سيف الحكيم يفوز بجائزة أفضل خبير ريادة الأعمال والنجاح في روسيا

الاثنين 06 ديسمبر 2021 | 05:32 مساءً
كتب : آية محمود

تحدث سيف الحكيم رائد الأعمال المصري في روسيا ومدرب النجاح، بعد تكريمه أمس من جهة «Expert Rf» الروسية، كأفضل خبير رياده الاعمال و مدرب نجاح وبيزنس كوتش في روسيا، قائلًا إنه سعى لرفع اسم بلده مصر عاليًا، وأن يصبح واحدًا من الرموز المصرية الناجحة بالخارج.

وأضاف «الحكيم» في تصريحات لـ«الوطن»، أن نبأ تكريمه، في المجال الذي عمل فيه منذ أن غادر مصر قبل 10 سنوات، يُظهر مدى كفاءة المصريين ، وأنهم يحققون أي شيء يضعونه في أذهانهم ويمكنهم أيضًا التنافس في الأسواق الدولية والعالمية.

]ٍيسبئ

وأشار مدرب النجاح إلى أن عمل بشكل مستمر طيلة السنوات الماضية، إذ عمل مع كبار المديرين والمشاهير لتحويل أعمالهم وحياتهم بشكل إيجابي مع نتائج مذهلة، وهو ما توج في النهاية بالجائزة، التي تعد نسخة واحدة في العام، وتمنح لشخص واحد فقط Expert Rf.

كما نصح «الحكيم» الشباب بالحذر من النجاح «لا تدع النجاح يعميك أو يرفع غرورك، فهذا أكبر مأزق»، مضيفًا أن الجائزة التي حصل عليها مجرد نقطة عابرة نحو هدف كبير، يجب الاستمرار في العمل والتطوير المستمر لتحقيقه، إذ أن أحد أهدافه هو رفع اسم مصر بشكل إيجابي في كل مكان بالعالم.

]ٍيسبئ

ويرى أن عمله كمديرًا تنفيذيًا في شركة دولية، ورائد أعمال و بيزنس كوتش على مر السنين، جعله يجمع الكثير من المعرفة بسوق العمل، لذا يقول إنه كما منحه الله تلك الثقافة، هناك وقت يجب أن يمنحه للناس ومساعدتهم، «كبشر لدينا القدرة على تحقيق كل ما نضعه في أذهاننا، فنحن بحاجة فقط إلى المعرفة والاستراتيجيات والأدوات الصحيحة، وبالطبع العقلية المستنيرة».

واختتم حديثه برسالة للشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والراغبين في النجاح، قائلًا إن الجميع أصبح لديه جميع الموارد ليكون رائد أعمال ناجح، من توظيف أشخاص أو شراء أو بيع منتج أو الحصول على استثمارات أو إعلان، بالإضافة إلى الدعم الحكومي، «كل ما تحتاجه هو أن يكون لديك هدف وتخطط له، وتطور نفسك باستمرار لتحقيقه والأهم أن لا تستسلم أبدًا».