"الهزيمة لا تعرف الفراعنة".. مواجهات مصر ولبنان قبل موقعة كأس العرب

الاربعاء 01 ديسمبر 2021 | 01:18 مساءً
كتب : رامي نادي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في الشارع المصري بشكل خاص والمنطقة العربية بصفة عامة، اليوم الأربعاء لقاء المواجهة المرتقبة بين منتحب مصر ونظيره اللبناني، في المباراة المقرر إقامتها في تمام الساعة الثالثة ظهرًا على معلب" الثمامة"، وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من مسابقة كأس العرب المقامة في العاصمة القطرية الدوحة 2021.

ويمتلك المنتحب المصري سجلًا مميزًا أمام منتحب لبنان على مدار الموجهات التاريخية، حيث تقابل الطرفين في 6 لقاءات نجح الفراعنة في نحقيق الانتصار في 5 جولات فيما كان التعادل سيد الموقف في مبارة وحيدة ولم يتعرض لخسارة من المنتحب اللبناني الشقيق.

ويرصد موقع بلدنا اليوم الأخباري في سطور التقرير التالي المواجهات التاريخية بين منتخب مصر ولبنان:-

- كانت المواجهة الأولى بين مصر ولبنان فى عام 1961 في مدينة الدار البيضاء بالأراضي المغربية، وذلك في دورة الألعاب العربية وانتهت المباراة بفوز منتخب مصر برباعية نظيفة.

- تعد ثاني المواجهات فى دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت داخل الأراضي الإيطالية في مدينة نابولي 1963 وانتهت المباراة بفوز مصر بثنائية نظيفة، حيث يعد فوزًا اعتباريًا للفراعنة بعد انسحاب لبنان بعد تلقيه ثلاث هزائم .

- في عام 1974 التقي المنتخبين ببطولة القنطيرة بسوريا وانتهت بفوز مصر بهدفين نظيفين ، وفي عام 1988 التقي المنتخبين ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العرب التي استضافتها الأردن وانتهت المباراة بفوز منتخب مصر بثلاثية نظيفة.

- في عام 1988 التقوا عام 1995 بمباراة ودية على ملعب (بلدية برج حمود) في العاصمة بيروت وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 ، وأقيمت المواجهة الاخيرة عام 2012 بمباراة ودية على ملعب رشيد كرامي، بمدينة طرابلس انتهت بفوز مصر برباعية نظيفة.