منتخب السعودية يعلن قائمته لكأس العرب

الخميس 18 نوفمبر 2021 | 03:26 مساءً
كتب : أحمد عصام

أعلن الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، قائمة الأخضر التي ستشارك في بطولة كأس العرب، والتي ستقام منافستها في العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

وقال رينارد في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، في القاعة الكبرى بمحمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض: "سنشارك في كأس العرب بلاعبين شباب من مواليد 1999 فأعلى، ومساعدي لوران بونادي سيتولى تدريب المنتخب".

وزاد: "أنا على تواصل مستمر مع سعد الشهري لذلك نسبة كبيرة من اللاعبين المختارين من المنتخب الأولمبي، والاختيار تم عن طريق الجهاز الفني للمنتخب الأول وجاء بناء على أن هؤلاء اللاعبين هم دعامة المنتخب الأول في المستقبل".

وأشار الفرنسي هيرفي رينارد: "سيشرف على المنتخب في بطولة كأس العرب السيد لوران بونادي من مقاعد الاحتياط، بينما التدريبات سأشرف عليها بنفسي، وسأتواجد في المدرجات أثناء المباريات".

وعن اللاعبين الدوليين في الهلال والنصر وضغط المباريات، قال: "المؤجلات ستلعب في وقت إقامة كأس العرب، وتم التنسيق مع لجنة المسابقات حتى لا يتعرض اللاعبين للضغط قبل استئناف تصفيات كأس العالم في يناير المقبل".

وأردف: "المشاركات المتتالية للاعبين والإصابات والمباريات المؤجلة في الدوري أجبرتنا على هذا القرار، وخير دليل ياسر الشهراني الذي خسرناه بسبب كثرة مشاركاته مع المنتخب الأول والأولمبي والهلال".

فيما قال لوران بونادي: "‏أشكر الاتحاد السعودي لكرة القدم والسيد ياسر المسحل والسيد رينارد على ثقتهم بي لقيادة الأخضر في كأس العرب، وسنقدم كل ما لدينا للوصول إلى الهدف".

وضمت قائمة المنتخب السعودي كلًا من:

- حراسة المرمى: محمد الربيعي، زيد البواردي، نواف العقيدي.

- خط الدفاع: سعود عبد الحميد، مهند الشنقيطي، متعب الحربي، خليفة الدوسري، وليد الأحمد.

- خط الوسط: نواف بوشل، حامد الغامدي، سليمان هزازي، نايف الماس، علي مجرشي، إبراهيم محنشي، محمد القحطاني، بدر منشي، مشعل الصبياني، أيمن يحيى.

- خط الهجوم: تركي العمار، زياد الجهني، هيثم عسيري، فراس البريكان، عبد الله الحمدان.