شاكر: قضايا الطفل مهمة جدًا وهي سبيل نهضة المجتمعات

الاثنين 15 نوفمبر 2021 | 03:08 مساءً
كتب : طه لمعى

قال المستشار حسام الدين شاكر، رئيس الاستئناف رئيس مكتب حماية الطفل بإدارة التنفيش القضائي مكتب النائب العام، أن قضايا الطفل مهمة جدًا وهي سبيل نهضة المجتمعات، ضاربًا مثال بكوريا الجنوبية التي نهضت بعد حروب كبيرة في الخمسينات بعد الاهتمام بالنشأ.

وأضاف شاكر، أن الدولة مهتمة جدًا بقضايا الطفل خصوصًا ونحن على أعتاب الجمهورية الجديدة والتي شهدت إنجازات لم تحقق من قبل، مضيفًا أنه يجب أن تختفي ظاهرة العنف ضد الطفل ويجب الاهتمام به وتنشئته بشكل سليم.

وقام شاكر، بإلقاء الضوء حول أهم نصوص الدستور المصري والقوانين الخاصة بالطفل، والتي كفلت حماية الطفل ضد جرائم العنف وتجريم نشر بيانات الأطفال حال تماسهم مع القانون كشهود أو مجني عليهم أو جناه.

وأضاف شاكر، أن الإعلام يقوم برسالة جليلة، وعليه استكمالها والتوعية بقضايا الطفل، وكذلك الحفاظ على هويته وعدم نشر بيانات الأطفال أو صورهم حال تماسهم مع القانون، مضيفًا أن هناك طريقين لتلقي النيابة العامة الشكاوى الخاصة بالعنف ضد الأطفال وهما خط نجدة الطفل وكذلك إدارة البيان والتواصل الاجتماعي.

وأوضح شاكر، أن محكمة الطفل أكثر محكمة إجراءاتها سريعة جدًا، مضيفًا أن وزارة العدل والنيابة العامة تقوم بتقديم حلول كثيرة في إطار التحول الرقمي مثل تجديد الحبس.

اقرأ أيضا