الإعدام للمتهمين بقتل سائق "توكتوك"

السبت 30 أكتوبر 2021 | 07:10 مساءً
كتب : آية معوض

قرر قاضي محكمة جنايات المنصورة بمحافظة الدقهلية، معاقبة المتهمين بالإعدام وذلك بعد استدراجهما سائق "توكتوك" وقتله والتخلص من جثته بأحد المصارف لسرقة المركبة، وهاتفه المحمول، وجاء ذلك بعد مطالعة الأوراق وورود رأي مفتي الجمهورية، والمداولة قانونا وألزمتهما بالمصاريف الجنائية .

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين أحمد لطفي حسانين، وسعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وسكرتارية محمد جمال محمد، محمود محمد عبد الرازق، وذلك في القضية رقم 13647 لسنة 2021 جنايات مركز المنصورة، والمقيدة برقم 1729 لسنة 2021 كلي جنوب المنصورة.

وأصدرت المحكمة حكمها على كل من "عمرو ر. ا."، 26 عامًا ، ومقيم قرية البدالة التابعة لمركز المنصورة، و"محمد س. ا."، 29 عامًا، وشهرته "حمو"، لأنهما بتاريخ 6، و7 من يناير 2021، قتلا المجني عليه "كريم أشرف محمد إبراهيم"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية، وعقدا عزمًا قاطعًا على قتله، وما أن ظفرا به أخذاه إلى المكان القصي المرموق سلفا، وما أن أحكما دهائهما فعنقه الأول برباط، وأحكمه ليسجياه أرضا، وعاجله المتهم الثاني بضربات بحجر على رأسه غير مرة حتى أصبح طيعا لبطشهما، وألقيا جسده بإحدى المصارف ليستوثقا من وفاته محدثين به الإصابات الموصوفة بشهادة الطبيب الشرعي، وما ورد بتقريره إلى أن فاضت روحه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتوصلت تحقيقات النيابة العامة التي أجراها المستشار مصطفي عبد الغني، وكيل النيابة الكلية، إلى أن المتهمين ارتكبا واقعة القتل وسرقا "التوكتوك "الخاص بالمجني عليه، وذلك بعد أن رصدت إحدى كاميرات المراقبة استقلالهما للمركبة المسروقة.

وأدلى أشرف إبراهيم محمد، 50عاما، نجار مسلح، والد المجني عليه بشهادته، حيث أكد اعتياد نجله العمل بالتوكتوك رقم 10077 مرور الدقهلية، والمملوكة لـ "محمد عبد المنعم مروان"، لكسب الرزق، وذلك بزمام منطقة جديلة.

وأضاف أنه يوم الواقعة خرج قاصدا وجهته وعندما حان موعد عودته هاتفه شقيقه وأنبأه المجني عليه بأنه برفقته شخص سيقصد به إلى وجهته ويعود إلا أنه لم يحضر فأبلغ بتغيبه إلى أن علم بمقتله.

وتوصلت تحريات مباحث مركز شرطة المنصورة التي أجراها المقدم أحمد توفيق، رئيس المباحث، إلى قيام المتهمين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية وقتل سائقيها، تحت ستره الليل وقاما ببدء أفعالهما الإجرامية قبل المجني عليه مستغلين علاقتهما به ومعرفتهما لخط سيره، فنسجا له الحيلة ورغبتهما في أن يقصدا بدراجته إلى إحدى المقاصد، حتى يتمكنا من الانقضاض عليه وإزهاق روحه، ونفاذا لقرار النيابة العامة أمكن ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة.