الأرچنتين تكتسح اوروجواي في تصفيات المؤهلة لكأس العالم

الاثنين 11 أكتوبر 2021 | 10:50 صباحاً
كتب : حازم محمد

حقق منتخب الأرجنتين فوزا كبيرا على أوروجواي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

سجل ثلاثية منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول ورودريجو دي بول في الدقيقة 44 ولاوتارو مارتينيز في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

الفريق الأرجنتيني بدأ المباراة بقوة من البداية وسيطر على مجريات المباراة وفرض أسلوبه بحثا عن التقدم.

وعلى عكس سير اللعب، سدد لويس سواريز من على حدود منطقة الــ 6 ياردات جهة اليمين أبعدها الحارس إيميليانو مارتينيز ببراعة من يمين مرماه في الدقيقة 21.

منتخب الأرجنتين كثف من هجومه بحثا عن هدف التقدم وكاد أن يتقدم في الدقيقة 34 بعد انفراد تام بالمرمى من جيوفاني لو سيلسو لاعب منتخب الأرجنتين ومراوغة رائعة لحارس المرمى فرناندو موسليرا ولكنه سدد كرة قوية ردت من العارضة.

ونجح ميسي في تسجيل التقدم بعدما حاول تمرير كرة إلى داخل منطقة الجزاء ولكنها خدعت الحارس فرناندو موسليرا ومرت إلى الشباك في الدقيقة 38.

وقبل نهاية الشوط الأول تمكن رودريجو دي باول من إضافة الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين بعد محاولة لاوتارو تسديد كرة ولكنها وصلت إلى رودريجو دي بول داخل منطقة الجزاء فسدد كرة قوية سكنت يمين المرمى.

منتخب الأرجنتين واصل هيمنته في الشوط الثاني من عمر المباراة وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 63 بعد كرة عرضية من رودريجو دي بول من جهوة اليمين قابلها لاوتارو مارتينيز بتسديدة من يسار منطقة الــ 6 ياردات سكنت يمين الشباك الخالية.

في الدقيقة 69 تسديدة من خواكين كوريا من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس فرناندو موسليرا من يمين مرماه.

منتخب الأرجنتين أضاع أكثر من فرصة في الدقائق الأخيرة لتنتهي المباراة بانتصار التانجو بثلاثية.

ارتفع منتخب الأرجنتين عند 22 نقطة في المركز الثاني من 10 مباريات وتوقف رصيد الأوروجواي عند 16 نقطة في المركز الرابع من 11 مباراة.

اقرأ أيضا