بعد السماح للمدرسين بالسفر.. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للعمالة

الجمعة 08 أكتوبر 2021 | 02:14 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يتابع كثير من المصريين آخر تطورات عودة الطيران إلى السعودية لجميع العمالة المصرية لحظة بلحظة، لذا نقدم خلال السطور التالية كل ماهو جديد وخاص بالطيران السعودي.

وتستعد مصر للطيران والشركات العاملة في الخطوط الجوية بنقل المدرسين المصريين الراغبين بالسفر إلى الأراضي السعودية، حتى وإن لم يحصلوا على لقاح معتمد من المملكة.

قال مصدر بشركة مصر للطيران على إصدار الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تعميما إلى جميع شركات الطيران بالسماح بالقدوم المباشر لأعضاء هيئة التدريس.

وكشف مصدر بشركة مصر للطيران، أنه خلال الأيام المقبلة يجرى عودة حركة  الطيران بين مصر والسعودية لوضعها الطبيعي، خاصة بعد القرار الأخير بالسماح لأعضاء هيئة التدريس المصريين ومن في حكمهم بالجامعات والكليات والمعاهد، فضلا عن المعلمين والمعلمات المصريات في التعليم العام، والمصريون المتواجدون بالهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعاهد التدريب بالسفر مباشرة للمملكة دون قيود.

ويطبق على المصريين أعضاء هيئة التدريس وعائلاتهم الحجر الصحي المؤسسي عند الوصول للمملكة، حال عدم تلقيهم أيا من جرعتي اللقاح بالمملكة، فيما سيتم استثناؤهم من قضاء فترة الحجر المؤسسي بالمملكة في حال تلقوا جرعة واحدة أو استكملوا جرعات اللقاحات داخل المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا